English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عدد الاصابات بفيروس كورونا في المغرب يتجاوز 8000 حالة

عدد الاصابات بفيروس كورونا في المغرب يتجاوز 8000 حالة

عدد الاصابات بفيروس كورونا في المغرب يتجاوز 8000 حالة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 81 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 8003 حالة، أي بمعدل 22 لكل مئة ألف نسمة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، أن الحالات الجديدة سجلت بكل من جهة مراكش-آسفي (31 حالة في بؤرة عائلية كبيرة مرتبطة بحالة سجلت في الأيام الماضية)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (22 حالة)، وجهة فاس-مكناس (14 حالة)، وجهة الدار البيضاء-سطات (12 حالة)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (حالتان)، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

وأضاف أنه تم اكتشاف 78 من مجموع الحالات الجديدة (81)، أي 96 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و607 حالات، فيما لا يزال 7472 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وأفاد المسؤول بأن الحالات التي تم استبعادها مخبريا تساوي حاليا 13 ألفا و105 حالات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 253 ألفا و7 حالات.

وبالنسبة لحالات الوفاة، سجل السيد لمرابط أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين (في كل من كلميم والرباط)، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 208 حالات، أي بنسبة إماتة بلغت 2,6 في المائة، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي الذي يبلغ حاليا 5,9 في المائة.

أما بخصوص حالات الشفاء، فقد أكد المسؤول أنه انضافت 329 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 7195 حالة شفاء، ليرتفع معدل التعافي إلى زهاء 90 في المائة، في حين يبلغ المعدل العالمي 48,3 في المائة، والمعدل الإفريقي الذي يساوي 43,9 في المائة.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، أشار السيد لمرابط إلى أنها تساوي حاليا 600 حالة، أي بمعدل 1,7 لكل مائة ألف نسمة، مشيرا إلى أن هذه الحالات التي توجد 15 منها بأقسام الإنعاش والعناية المركزة موزعة بين جهات الدار البيضاء-سطات (10 حالات منها 4 تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش-آسفي (3 حالات)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس-مكناس (حالة واحدة).

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media