English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ساكنة تماسينت تشتكي من تعثر مشروع طريق في اتجاه ايث قمرة (5.00)

  2. اسواق "ال سي وايكيكي" التركية "تستنفر" تجار مدينة الحسيمة (1.00)

  3. عامل اقليم الحسيمة يطالب رؤساء الجماعات بإرجاع اموال المبادرة (0)

  4. فعاليات تطالب رئيسة الجهة بالكشف عن المشاريع المبرمجة بإقليم الحسيمة (0)

  5. الشرطة الاسبانية تفرج عن 12 مهاجرا سريا ريفيا تم انقاذهم االخميس الماضي (0)

  6. كورونا .. حالة وفاة و8 اصابات جديدة بالحسيمة خلال 24 ساعة (0)

  7. تلميذ من الحسيمة يضع حدا لحياته شنقا بمدينة طنجة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قرارات المحافظ تُخرج مستخدمي المحافظة العقارية بالحسيمة للاحتجاج

قرارات المحافظ تُخرج مستخدمي المحافظة العقارية بالحسيمة للاحتجاج

قرارات المحافظ تُخرج مستخدمي المحافظة العقارية بالحسيمة للاحتجاج

نفذ الفرع المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل _ فرع الحسيمة_  صباح يوم الخميس الماضي 25 ينوي ، وقفة احتجاجية امام مقر المحافظة بمدينة الحسيم.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية حسب بيان للفرع المحلي بسبب الاحتقان الذي تعيشه الإدارة المعنية خاصة بين المستخدمين والمستخدمات من جهة وبين المحافظ رئيس المصلحة من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي كان من المفروض على المحافظ رئيس المصلحة  حسب البيان العمل على تنزيل المخطط الوطني لمواجهة جائحة كورونا  تفاجئ المستخدمين والمستخدمات بالعديد من القرارات التي اتخذت في حقهم وذلك بغرض النيل من عزيمتهم في سبيل الدفاع عن حقوقهم حسب البيان الاستنكاري.

هذا وقد شهدت الوقفة حضور ممثلين عن الجسم النقابي التابع لاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة وكذا الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، حيث  ردد المشاركين في هذا الاحتجاج العديد من الشعارات التي تذهب في اتجاه دعوة المحافظ الى ضرورة التراجع عن القرارات التي اعتبرها المستخدمين تعسفية وانتقامية في حقهم مع ضرورة تبني الحوار الجاد والمسؤول لتجاوز مختلف الإشكالات داخل الإدارة، وكذا التأكيد على ضرورة تدخل الإدارة المركزية لوضع حد لحالة الاحتقان الذي تعيشه المحافظة العقارية بالحسيمة.

وقد اختتمت الوقفة بكلمة القاها الكاتب المحلي لنقابة المحافظة العقارية والذي اكد ان هذه الوقفة جاءت نتيجة الاحتقان الذي تعيشه المحافظة بسبب الخرجات الغير المسؤولة للمحافظ والذي يوجه للمستخدمين نعوت قدحية والفاظ حاطة من كرامتهم وهي النقطة التي افاضت الكأس، واتهم الكاتب المحلي المحافظ باستغلال فترة الحجر الصحي لاتخاذ العديد من القرارات في حق المستخدمين اذ تفاجئ المستخدمين بعد التحاقهم بالعمل بتلك القرارات الغير المبررة من إعفاءات واستفسارات وقرارت التخلي عن المنصب لبعض المستخدمين على حد قوله .

هذه القرارات حسب المتدخل اتخذها المحافظ كانتقام من أعضاء المكتب المحلي للنقابة  لانهم "عازمون على النضال لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة تحت شعار النضال يساوي الكرامة".

وشدد كاتب الفرع ان المكتب المحلي بالحسيمة "لم يتوانى في الدفاع عن حقوق المستخدمين بتسطير برنامج نضالي بهدف صون حقوق وكرامة المستخدمين الذين يبذلون مجهود جبار بهدف تقديم خدمات تليق بحجم انتظار المرتفقين، مع تأكيده على أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية عازم على السير في الخطوات النضالية الى حين تحقيق مطالب المستخدمين والمتمثلة في التراجع عن جميع القرارات التعسفية المتخذة في حق المستخدمين". 

كما تدخل ممثل عن الاتحاد المحلي لاتحاد المغربي للشغل والذي اكد في مداخلته الختامية على انخراط الاتحاد المحلي في جميع الاشكال النضالية بهدف صون وحماية كرامة المستخدمين  وقد أكد على أن كرامة المستخدمين تعتبر خط احمر بالنسبة لاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة الى تأكيده على ضرورة احترام حقوق المستخدمين واعتبار النقابة كشريك في التسيير مع ضرورة تبني الحوار كطريق لتذويب مختلف الخلافات التي من الممكن ان تحصل كما اعتبر المتدخل ان هذه الوقفة تعتبر انذارية واكد على استعداد الاتحاد المحلي لانخراط في مختلف الاشكال النضالية التي يتبناها المكتب المحلي لنقابة المحافظة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية