English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انتحار الكاتبة الهولندية من اصل مغربي نعيمة البزاز (4.00)

  2. شاحنة تحمل قارب تقطع الطريق بالحسيمة (1.00)

  3. خلال أيام... روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا (0)

  4. هيئات حقوقية ومدنية تحتفي بمعتقلي الحراك المفرج عنهم بعفو ملكي (0)

  5. فيروس كورونا يقتحم مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة (0)

  6. اقليم الحسيمة يسجل 14 حالة شفاء من كورونا خلال 24 ساعة (0)

  7. ناشط من بني بوعياش مصاب بالسرطان يناشد المحسنين لمساعدته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزيرة السياحة تعقد لقاء مع مهنيي القطاع السياحي بإقليم الحسيمة

وزيرة السياحة تعقد لقاء مع مهنيي القطاع السياحي بإقليم الحسيمة

وزيرة السياحة تعقد لقاء مع مهنيي القطاع السياحي بإقليم الحسيمة

ترأست وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم الحسيمة، لقاء تواصليا مع مهنيي القطاع السياحي بالإقليم تمحور حول التدابير الصحية التي يتعين الالتزام بها لاستئناف النشاط السياحي في أحسن الظروف.

وأكدت فتاح العلوي، في كلمة خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق ، على ضرورة تضافر الجهود من أجل ضمان انطلاقة جيدة للموسم السياحي تتسم بالاحترام والتقيد الصارم بإجراءات الصحة والسلامة في جميع المرافق التابعة للمؤسسات الفندقية.

وأضافت الوزيرة أنه ستتم مواكبة هذه الإجراءات بزيارات ميدانية بتنسيق مع السلطات الإقليمية وجميع الفاعلين وقطاع الصحة للتأكد من جاهزية المؤسسات الفندقية ومدى احترامها لكل الإجراءات المرتبطة بالسلامة والوقاية حماية للسياح وكذا العاملين بالقطاع السياحي.

وأبرزت في السياق ذاته أن الوزارة أعدت دليلا صحيا ووضعته رهن إشارة جميع الفاعلين في القطاع ينص بالخصوص على ضرورة الالتزام بتدابير التعقيم وارتداء الكمامات الواقية والاكتفاء بملء 50 في المائة فقط من الطاقة الاستيعابية للفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، معربة عن تطلعها لمواصلة التعاون المتميز مع جميع المهنيين للنهوض بالقطاع السياحي وإنعاش الاقتصاد المحلي.

وفي سياق متصل، سجلت فتاح العلوي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن الاجتماع توخى بالخصوص الوقوف على مدى التزام مهنيي القطاع السياحي بتطبيق إجراءات وتدابير الصحة والسلامة كي يمر الموسم الصيفي الحالي في أحسن الظروف.

وأشادت الوزيرة في السياق ذاته بالرؤية الاستراتيجية والاستباقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تعمل الحكومة على تنفيذها والتي تروم التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا.

من جهتهم، أعرب المهنيون عن انخراطهم التام والتزامهم بتدابير الصحة والسلامة التي يتعين تنفيذها لضمان استئناف النشاط السياحي في أحسن الظروف والحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي القطاع والسياح المتوافدين على الإقليم.

وفي أعقاب هذا اللقاء، قامت فتاح العلوي مرفوقة بعامل إقليم الحسيمة والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لبعض الفنادق المصنفة بالإقليم للوقوف على مدى الاحترام التام للتدابير الصحية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والمواطنات التي تحتل صدارة الأولويات طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل استئناف ناجح للنشاط السياحي.

 متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
mohamed
3 يوليوز 2020 - 19:31
Toute apparition de foyer d'infection dans un établissement touristique national aura pour conséquence immédiate le boycott de la destination Maroc par les touristes internationaux. Les acteurs des établissements touristiques doivent rester vigilants.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية