English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انتحار الكاتبة الهولندية من اصل مغربي نعيمة البزاز (4.00)

  2. شاحنة تحمل قارب تقطع الطريق بالحسيمة (1.00)

  3. خلال أيام... روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا (0)

  4. هيئات حقوقية ومدنية تحتفي بمعتقلي الحراك المفرج عنهم بعفو ملكي (0)

  5. فيروس كورونا يقتحم مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة (0)

  6. اقليم الحسيمة يسجل 14 حالة شفاء من كورونا خلال 24 ساعة (0)

  7. ناشط من بني بوعياش مصاب بالسرطان يناشد المحسنين لمساعدته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. اجراءات صحية استثنائية ترافق امتحانات الباكالوريا

الحسيمة.. اجراءات صحية استثنائية ترافق امتحانات الباكالوريا

الحسيمة.. اجراءات صحية استثنائية ترافق امتحانات الباكالوريا

فتحت مراكز الامتحان بإقليم الحسيمة، على الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة ، في وجه المترشحات والمترشحين لاجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، التي تقدم إليها نحو 3900 تلميذا، في ظل إجراءات استثنائية تروم ضمان الوقاية من تفشي جائحة كورونا.

ومن أجل تأمين إجراء هذه الامتحانات في ظروف آمنة توفر سلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكافة المتدخلين فيها، تم اللجوء إلى قاعات رياضية مغطاة ، فضلا عن أقسام دراسية، لضمان احترام التباعد الاجتماع وكافة التدابير الاحترازية.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، التي ستجرى من 3 إلى 9 يوليوز 2020، 3935 مترشحة ومترشحا.

وأفاد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالحسيمة، في تصريح لجريدة "دليل الريف" ان عدد المتمدرسين بلغ 2278 مترشحا ومترشحة، مقابل 1657 بالنسبة للأحرار.

وحسب ذات المصدر فقد تم تعبئة وإعداد 27 مركزا لإجراء امتحانات البكالوريا ستستقبل المترشحين والمترشحات، والعمل على توفير الكمامات الوقائية والسائل المعقم للأيدي والأحذية، وتعقيم الحجرات الدراسية ومختلف الفضاءات، وتوفير جميع اللوازم الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم حافلات النقل المدرسي.

 وتجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020) يومي 3 و4 يوليوز بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز بالنسبة للقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية