English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. أم لطفلين تقدم على الانتحار شنقا نواحي اقليم الحسيمة (4.00)

  2. الزفزافي واحمجيق يطالبان بتجميعهما مع محمد جلول (3.00)

  3. وزارة الصحة تصنف الحسيمة ضمن المنطقة الحمراء لعدد الإصابات بكورونا (3.00)

  4. زيارة مرتقبة للملك الى الحسيمة لقضاء جزء من عطلته الصيفية (1.00)

  5. مع ارتفاع عدد الاصابات بكورونا.. اغلاق السوق الاسبوعي لتارجيست (0)

  6. الحسيمة .. تسجيل حالة إصابة جديدة بكورونا لدركي بامزورن (0)

  7. كورونا .. 1021 إصابة جديدة و661 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تنظيم رحلات للهجرة السرية من الحسيمة يقود 3 اشخاص الى السجن

تنظيم رحلات للهجرة السرية من الحسيمة يقود 3 اشخاص الى السجن

تنظيم رحلات للهجرة السرية من الحسيمة يقود 3 اشخاص الى السجن

اصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بداية الاسبوع الجاري، حكمها في ملف يتابع فيه ثلاث متهمين من اجل التهجير السري.

وجرى اعتقال المتهمين المنحدرين من جماعة اولاد امغار بإقليم الدريوش، منتصف شهر يونيو الماضي، بعد ان ثبت تورطهم في تنظيم رحلة للهجرة السرية في اتجاه اسبانيا، من سواحل الحسيمة، حيث ضبط معهم قارب خشبي ومحركيين.

وتابعت النيابة العامة الموقوفين من اجل تهم تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير معابر الحدود المعدة لذلك وخرق أحكام مدونة الجمارك المتعلقة بحركة أو حيازة البضائع داخل المنطقتين البرية والبحرية لدائرة الجمارك.

وقضت المحكمة حسب منطوق الحكم الذي اطلعت عليه جريدة "دليل الريف" بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهم والحكم على المتهم "بلال ت" بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم والحكم على كل واحد من المتهمين "الياس أ" و"محمد ر" بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

 في طلبات ادارة الجمارك قضت ذات المحكمة بأداء المتهمين المدانين لفائدة ادارة الجمارك غرامة مالية قدرها 56 الف درهم تضامنا بينهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الاداء لكل واحد منهم وبمصادرة القارب الخشبي والمحركين لفائدتها أيضا مع تحميل المحكوم عليهما الصائر مجبرا في الادنى.

ويأتي توقيف هؤلاء بعد ان شهدت سواحل اقليم الحسيمة خلال الأسابيع الأخيرة مغادرة مجموعة من شباب المنطقة على متن قوارب الموت، نجح البعض منهم من الوصول الى اسبانيا، بعد ان أنقذتهم البحرية الاسبانية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية