English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نشرة انذارية : امطار قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة (0)

  2. بعد تدخل عامل الحسيمة لإستقاط لأئحة المستفيدين من شقق الفقراء .. العمران تضع شروطا صارمة (0)

  3. الحسيمة.. الاحتقان يهدد السير العادي للدراسة بثانوية بني جميل (0)

  4. آلاف المغاربة يحتجون بمدينة الرباط في مسيرة ضد الغلاء والقهر (0)

  5. محكمة الدريوش توزع 24 سنة سجنا على افراد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات (0)

  6. الحسيمة.. احداث شركة لتدبير قطاع النقل المدرسي بالعالم القروي (0)

  7. انفجار عجلة طائرة أثناء هبوطها بمطار الناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تسريب محادثة يكشف "تلاعبات" خطيرة في تصميم التهيئة العمرانية بالحسيمة

تسريب محادثة يكشف "تلاعبات" خطيرة في تصميم التهيئة العمرانية بالحسيمة

تسريب محادثة يكشف "تلاعبات" خطيرة في تصميم التهيئة العمرانية بالحسيمة

خلف تسجيل صوتي منسوب لأعضاء بالمجلس الجماعي للحسيمة، انتشر كالنار في الهشيم بين رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الصدمة في صفوف ساكنة مدينة الحسيمة من هول ما تضمنه من تلاعبات خطيرة.

التسجيل المنسوب لاعضاء احدى فرق المعارضة تضمن مقايضات غير اخلاقية واعترافات خطيرة تخص مشروع تصميم التهيئة لمدينة الحسيمة الذي واكبته احتجاجات بالجملة من طرف المواطنين في عدة مناسبات سيما البسطاء.

و حسب ما جاء في التسجيل المسرب فان رئيس لجنة التعمير قام بالاستيلاء على أراضي في غير ملكيته من خلال الالتفاف و التحايل على القانون، نفس الأمر ينطبق على العضو "امحمد ع" الذي عمر ببلدية الحسيمة لعقود.

 هذه الادعاءات ان صدقت فان الامر غاية في الخطورة تقتضي معه تدخل فوري للنيابة العامة قصد مباشرة التحقيق في هذه النازلة الخطيرة و احالة القضية على القضاء المختص للبث فيها، هذا علاوة على ضرورة تدخل عامل اقليم الحسيمة للوقوف عن كثب بخصوص هذه الكارثة المحدقة بالملكية العقارية بمدينة الحسيمة والتي ستنضاف الى مجزرة "ماركيز دي كوبا" الشهيرة والتي يعلم عنها رئيس لجنة التعمير اكثر من غيره.

كما تضمن التسجيل، حديث عن استفادة اعضاء في المعارضة من بقع ارضية مقابل التصويت على نسخة تصميم التهيئة التي تستجيب لمصالح اعضاء المجلس المنتفعين من ملك الغير  وهو ما يستوجب بالضرورة تدخل القضاء لايقاف هذه التجاوزات الخطيرة التي تجري أمام مرأى ومسمع المواطن، وذلك في ظل الصمت الخطير للحزب المعارض المعني و الحزب الذي يحكم المجلس، ما عدا بعض الردود في تدوينات احد الاعضاء الذي ذكر اسمه في التسجيل المسرب و الذي نفى جملة و تفصيلا صلته بهذه القضية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
Romario
15 يوليوز 2020 - 04:10
هذا شيء عادي في المغرب
مقبول مرفوض
2
-2-
15 يوليوز 2020 - 07:57
Hada laysa bi jadid fi al hoceima mondo 1956 .
مقبول مرفوض
3
-3-
عبدو الوافي الادريسي
15 يوليوز 2020 - 14:35
وما خفي اعضم . يعني ما يحدث دائما داخل ذاك الوكر الرذيلة بين المنتفعين واللصوص من سمسرة وصفقات مشبوهة يندى به الجبين
مقبول مرفوض
0
-4-
ابم مسكويه
15 يوليوز 2020 - 15:17
يجب فتح تحقيق في الموضوع واحالة هؤلاء على القضاء ، لكن السؤال من تجسس على هؤلاء وهل له الحق في ذلك ، وهل له اذن من القضاء ؟@
مقبول مرفوض
0
-5-
سهيلة حبوبي
20 يوليوز 2020 - 12:34
التسجيل يحتوي على وعد ووعيد ان لم تتم عملية " الرشوة " . ومعطيات خطيرة حول شروط تصميم التهيئة لمدينة الحسيمة . والتسجيل يقر بالمساومات والابتزاز والتصميم على مقاس أعضاء المجلس . لدلك وجب حل الحزب الدي ينتمي اليه الأعضاء المجلس الواردة أصواتهم والمعروفة والمميزة بسهولة . انها لجريمة كاملة الاوصاف . الصمت الرهيب للرئيس الملجس حول هده " الفضيحة " لقرينة عليه حول اخفاء ما هو أعضم . ويجب مسائلته هل تعرض شخصيا لتلك المساوامات والراشاوي أم أنه مشارك في اللعبة ؟ أسئلة أخرى تجوب الرأي العام كل يوم . المسألة ليست مسألة وقت سوف تنسى مع مرور الوقت . وانما أملاك الغير يتم انتزاعها للمصلحة العامة أو وضعها كمساحة خضراء او محرمة البناء للعامة الشعب بينما أعضاء المجلس لا تصلهم هده الاستثناءات وجميع أراضيعم صالحة ومسموحة البناء وغالية الثمن . المسألة لن تمر مرور الكرام . انها تزرع بدور السك والريبة ......
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية