English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مليار و200 مليون لبناء داخليتين ببني بشير وتمساوت (0)

  2. ثلث الشباب العامل بإقليم الحسيمة يمارسون أعملا لا تتوافق مع مؤهلاتهم (0)

  3. وزارة التعليم تعلن عن موعد تنظيم الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا (0)

  4. طنجة.. حجز 1,4 طن من الحشيش وتوقيف تسعة اعضاء في شبكة للتهريب الدولي (0)

  5. الحسيمة.. النصب على "حراكة" يقود 8 أشخاص للاعتقال (0)

  6. بداية اسبوع بدون اصابات بكورونا في اقليم الحسيمة (0)

  7. بالفيديو..الأزمة و"النزاعات العشائرية" تشعل فتيل التوتر بمنطقة اساكن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | المغرب يمر إلى المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي وهذه إجراءاتها

المغرب يمر إلى المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي وهذه إجراءاتها

المغرب يمر إلى المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي وهذه إجراءاتها

قررت الحكومة المغربية المرور إلى المرحلة الثالثة من "مخطط تخفيف الحجر الصحي" ابتداء من 19 يوليوز 2020 عند منتصف الليل وذلك بناء على خلاصات التتبع اليومي والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية ببلادنا وفي إطار مواصلة تنزيل التدابير اللازمة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني. 

بموجب هذا القرار سيتم، على المستوى الوطني، تأطير المرحلة المقبلة وفق إجراءات التخفيف التالية: السماح للمؤسسات السياحية، باستعمال 100% من طاقتها الإيوائية، ودون تجاوز 50% بفضاءاتها المشتركة مثل المطاعم والمسابح وقاعات الرياضة. 

والسماح باستخدام 75% من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي بين المدن وداخلها، وفق شروط محددة وترخيص تنظيم اللقاءات الرياضية الرسمية بدون حضور الجمهور وترخيص التجمعات والأنشطة التي يجتمع فيها أقل من 20 شخصا. 

وافتتاح المراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50% من طاقتها الاستيعابية. كما تقرر الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية (منع الأفراح، حفلات الزواج، قاعات السينما، المسابح العمومية، الجنائز ، …)

لإنجاح تنزيل مختلف هذه التدابير، أهابت الحكومة بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، لاسيما في ظل المخاطر الصحية التي تطرحها الفترة الصيفية وأيام عيد الأضحى المبارك. 

ووفق بلاغ الحكومة سيتم اللجوء، كما تم سابقا، إلى إغلاق كل المناطق والأحياء السكنية التي قد تشكل بؤر وبائية جديدة، حيث سيتم تطويقها وتشديد إجراءات المراقبة بها وإغلاق المنافذ المؤدية إليها. وهو نفس القرار الذي سيشمل كل وحدة إنتاجية وخدماتية وسياحية لم تحرص على احترام قواعد البروتوكول الصحي المعمول به. 

دليل الريف: متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية