English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.67

  1. ساكنة تماسينت تشتكي من تعثر مشروع طريق في اتجاه ايث قمرة (5.00)

  2. احباط محاولة لتهريب اطنان من الحشيش بمنطقة السواني (0)

  3. العرض الصحي باقليم الحسيمة يتعزز بوحدة متنقلة لطب الاطفال والنساء (0)

  4. سقوط من سطح منزل ينهي حياة طفل نواحي الحسيمة (0)

  5. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لناشط حراكي متابع بتهم ثقيلة (0)

  6. تنظيم حقوقي يطالب عامل اقليم الدريوش بانهاء معاناة الساكنة مع البطاقة الوطنية (0)

  7. إنقاذ 6 مهاجرين من الحسيمة بعد أكثر من 48 ساعة من البحث (صورة) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزارة الصحة تصنف الحسيمة ضمن المنطقة الحمراء لعدد الإصابات بكورونا

وزارة الصحة تصنف الحسيمة ضمن المنطقة الحمراء لعدد الإصابات بكورونا

وزارة الصحة تصنف الحسيمة ضمن المنطقة الحمراء لعدد الإصابات بكورونا

افادت وزارة الصحة، ان الأسبوع الأخير عرف تطورا قياسيا في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا بالمغرب ليصل إلى 69 وفاة وهو أعلى رقم يسجل منذ بداية الجائحة.

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة خلال تقديمه للتصريح الصحافي الأسبوعي الثالث، حول الأوضاع الصحية ومستجدات فيروس كورونا بالمغرب، العرض المفصل والذي ارتكز على أربع محاور: الحالة الوبائية في المغرب والعالم، فقرة تفاعلية، فقرة التوعية والتحسيس، (أضاف)، أن التطور الشهري لحالات الوفيات فقد شهد شهر يوليوز الماضي مباشرة بعد رفع الحجر الصحي ارتفاعا كبيرا في حالات الوفيات حيث انتقل العدد من 23 وفاة خلال شهر يونيو إلى 125 وفاة فقط في شهر يوليوز.

وسجل أنه إلى حدود يوم الأحد الماضي بلغ مجموع الحالات 25 ألف و537 أي بمعدل إصابة تراكمي يصل إلى 70 في كل 100 ألف نسمة، في حين ارتفع عدد الوفيات ليصل إلى 382، بينما بلغت نسبة الشفاء 72 في المائة.

وفي ما يتعلق بالتطور الأسبوعي لمعدل الإصابة لكل مائة ألف نسمة، يقول السيد لمرابط فقد تميز بثلاث مراحل أساسية تتعلق الأولى بفترة الحجر الصحي الذي ارتفع فيه المعدل بشكل طفيف ثم ظل بشكل عام مستقر وبعد ذلك بدأ ينخفض تدريجيا إلى أن بلغ قبيل تخفيف الحجر الصحي إلى 1 لكل 100 ألف نسمة في الأسبوع.

وأضاف أن المرحلة الثانية كانت مع بداية تخفيف الحجر الصحي بشكل تدريجي حيث بدأ هذا المعدل يرتفع شيئا فشيئا إلى أن اقترب من 6 لكل 100 ألف نسمة، مشيرا إلى أنه مع التخفيف المتقدم للحجر الصحي (المرحلة الثالثة) ارتفع هذا المؤشر بشكل واضح إلى أن أصبح في الأسبوع الأخير أكثر من 14 لكل 100 ألف نسمة.

بالنسبة للتوزيع الجغرافي لمعدل الإصابة الأسبوعي لكل 100 ألف نسمة، يشير المسؤول، فإن عدد الأقاليم التي سجلت معدل الإصابة الأسبوعي لأكثر من 7 لكل 100 ألف نسمة، الذي يعتبر لحد الآن المعيار المحدد لمعرفة "منطقة حمراء"، أصبح " يرتفع بشكل واضح ".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية