English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر

الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر

الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي الجمعة، في بيان، أن الاتحاد قرر سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بكوفيد-19. ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين فيه لمدة طويلة. وقد تقلص عدد الدول التي يمكن لمواطنيها دخوله من 14 إلى 11 منذ وضع هذه القائمة التي تستند إلى معيار الحالة الوبائية للدول، ويجري تقييمها كل 15 يوما. 

تم سحب المغرب، الجمعة، من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر التي وضعها الاتحاد الأوروبي وذلك بسبب ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19 على أراضيه، وفق ما أعلن مجلس الاتحاد في بيان. 

ولقد وضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية يوليو/تموز، وقد سحبت حينها الجزائر منها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها. 

ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأفراد عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد وعائلاتهم. ويوجد أيضا إعفاء للمسافرين الذين يعملون في الاتحاد أو لديهم حاجة أساسية مثل الطواقم الطبية. 

منذ وضع هذه القائمة، تقلص عدد الدول التي يمكن لمواطنيها دخول التكتل من 14 إلى 11. وهي تشمل حاليا أستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلند وتونس والأوروغواي والصين، بشرط أن تتعامل تلك الدول بالمثل مع مواطني الاتحاد الأوروبي. 

والقائمة موضوعة وفق معيار الحالة الوبائية للدول، ويجري تقييمها كل 15 يوما. وتمثل توصية غير ملزمة، إذ تظل كل دولة مسؤولة عن تحديد الفئات التي يمكنها دخول أراضيها. 

وكالات   

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Amsterdam west
9 غشت 2020 - 14:55
الدجـاجة التي كانت تبيض الذهب ما تت مسكينة.
الحمد لله على أن CORONA كورونـا فضحت المستور وكشفت عن وجوه المنافاقين والحاقدين وعديمي الحياء من أبنـاء جلدتنــا الذين يتمنون الكره والحقد لإخوة لهم يعيشون بعيدين عنهم في ديــار الغربة.
أما اليوم فلا تنتظروا شيئ منـا أيها الوجوه العبــوسة.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media