English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احباط محاولتين للهجرة السرية من سواحل الحسيمة وتوقيف 56 شخصا (0)

  2. نشرة انذارية.. أمطار قوية قد تصل مقاييسها الى 80 ملم في بعض المناطق (0)

  3. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا بعد الاقصاء من المونديال على يد المغرب (0)

  4. مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023 (0)

  5. امطار مرتقبة قد تصل مقاييسها الى 110 ملم باقليم الحسيمة (0)

  6. المؤبد لمغربي حاول ارتكاب مجزرة داخل قطار امستردام -باريس (0)

  7. عقاب جماعي.. مكتب الكهرباء يقطع التيار عن المئات من المواطنين نواحي كتامة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بارون مخدرات يسقط "حيتان" تبييض الأموال بالناظور

بارون مخدرات يسقط "حيتان" تبييض الأموال بالناظور

بارون مخدرات يسقط "حيتان" تبييض الأموال بالناظور

أربك قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالناظور، أخيرا، القاضي باعتقال مشتبه في تزعمه شبكة دولية للمخدرات حسابات شبكة موازية مختصة في تبييض الأموال.

وقال مصدر مطلع إن قرار قاضي التحقيق باعتقال المتهم “م.ع” فاجأ أعضاء شبكة تبييض الأموال وبعض “الحيتان الكبيرة”، التي تستفيد من العائدات المالية لتهريب المخدرات في المنطقة، مرجحا أن تجري في الأيام المقبلة مواجهات بين المتهم وباقي أعضاء شبكة للتهريب موقوفين على ذمة التحقيق في الاتجار الدولي بالمخدرات.

وأوضح المصدر نفسه أن بارون المخدرات المعتقل له علاقات كبيرة مع شبكات تبييض الأموال، سواء في البيضاء أو الناظور أو طنجة، إضافة إلى مليلية المحتلة وجنوب إسبانيا ودبي بالإمارات المتحدة، مشيرا إلى أن من شأن اعترافاته أمام قاضي التحقيق أن تؤدي إلى سقوط “رؤوس كبيرة” لها علاقة بملف المخدرات وتجني أرباحا خيالية من عمليات تبييض الأموال.

وذكر المصدر ذاته أن ثروة أحد أعضاء شبكات تبييض الأموال له علاقة بالمتهم المعتقل بسجن سلوان تقدر بالملايير، جناها من عمليات متعددة في مليلية المحتلة والجنوب الإسباني وإمارة دبي، إضافة إلى البيضاء ومناطق بشمال المغرب، وتهم قطاع العقار والمشاريع السياحية واقتناء بعض النفائس، بل تشمل الأراضي الفلاحية.

وحسب معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن شبكات تبييض أموال الكوكايين في الناظور اتجهت إلى اقتناء أراض فلاحية والاستثمار في مشاريع زراعية، للإفلات من المراقبة وتبديد الشكوك التي تحيط بمشاريع في قطاعات أخرى، يقف وراءها متاجرون في السموم البيضاء.

ويبتكر السماسرة طرقا جديدة، من أجل الإفلات من المراقبة لاستقبال مبالغ هامة وتوطينها في البنوك، علما أنهم يرتبطون بعصابات ويتوزعون على عدد من البلدان الأوربية، ويحصلون على أرباح خيالية، غالبا ما تتمثل في عقارات ومنقولات، يعاد بيعها للإفلات من المراقبة.

وأفادت مصادر مطلعة أن تاجرا كبيرا للمخدرات يدعى “م. ال” أحيل على قاضي التحقيق بابتدائية الناظور الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بسلوان على ذمة التحقيق بتهمة التهريب الدولي للمخدرات.

وجاء إيقاف بارون المخدرات، بعد ورود اسمه في ملف إسباني اعتقل، في الآونة الأخيرة، على خلفية حجز طن من المخدرات بمنزل في ملكيته بشاطئ بوقانا التابع لبلدية بني أنصار، إذ تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، استنادا على معلومات وفرتها “ديستي” من حجز كميات كبيرة من المخدرات كانت معدة للتهريب انطلاقا من الشاطئ، وأسفرت العملية عن اعتقال أربعة متهمين، منهم إسباني وامرأة، قبل سقوط المشتبه فيه الرئيسي.

خالد العطاوي/ الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية