English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف "داعشي" كان يحضر لتنفيذ عمل إرهابي (0)

  2. البرتغال تعتزم استقطاب المئات من العمال المغاربة (0)

  3. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  4. تفشي المخدرات في صفوف الاطفال بإقليم الحسيمة (0)

  5. الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية (0)

  6. أغلقت 23 مسجدا في عامين.. الداخلية الفرنسية بصدد إغلاق مسجد آخر (0)

  7. الانتخابات الجزئية في الدريوش.. فوز الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | منتدى شمال المغرب يدين حملات التخوين ضد معتقلي الحراك المفرج عنهم

منتدى شمال المغرب يدين حملات التخوين ضد معتقلي الحراك المفرج عنهم

منتدى شمال المغرب يدين حملات التخوين ضد معتقلي الحراك المفرج عنهم

 عبرت التنسيقية العامة  والتنسيقية الاوربية لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب عن "القلق الكبير الى ما  ألت إليه الأوضاع الحقوقية  بالمغرب  عامة  والريف الكبير خاصة ، وما تتسم به هذه الأوضاع من تراجعات خطيرة مست مختلف المجالات الحقوقية. سواء ما تعلق منها بحرية التعبير والاعلام ، ومنع التجمعات والتضييق على الاطارات الحقوقية  وعلى المدافعين عن حقوق الانسان بما فيهم مناضلي امنستي فرع المغرب ، و اعتقال المدونين والصحفيين". 

وقالت التنسيقيتين في بيان مشترك انه " بقدر ما تستنكران السياسات الفاسدة  للدولة،  الحاطة بكرامة المواطن( ة)  المغربي، وممارساتها القمعية  السالبة للحريات و تضييقها على العمل المدني والحقوقي الجاد، وعدم  تحويل التهديد الذي تمثله هذه الجائحة الى فرصة لبدء الاصلاح الاقتصادي و السياسي والدستوري الشامل، فانهما كذلك تستهجنان ما يقدم عليه البعض من تبخيس للفعاليات الحقوقية والديمقراطية، وتهجم ممنهج عليها والطعن في جميع مبادراتها الهادفة الى اطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي رغم كل الصعوبات التي يواجهونها من طرف الدولة، ورغم تواجدها  المستمر في جميع المحطات النضالية الرامية  الى اطلاق سراح المعتقلين وتخفيف المعاناة  عن عائلاتهم".

وأعتبر البيان "ان هذه السلوكات تطال حتى المفرج عنهم من المعتقلين مع التشكيك في مصداقيتهم النضالية ووصفهم بأوصاف حاطة بالكرامة، كل هذا  من اجل قطع الطريق عليهم ومنعهم من ايصال مبادرتهم النضالية  الرامية الى التعاون مع المجتمع المدني والحقوقي من اجل استكمال عملية اطلاق سراح باقي معتقلي الحراك الشعبي. وهم مع الاسف  بممارساتهم هاته يزيدون  من حيث لا يدرون من تأزيم العمل الحقوقي الذي يعاني اصلا من هجوم شرس من طرف الدولة المخزنية . وهو ما يطرح كذلك  اكثر من سؤال عن  هؤلاء  وعن اهدافهم . خاصة عندما يكون شغلهم الشاغل هو التهجم عبر "لايفاتهم" على الاطارات الحقوقية  واليسارية .واخص بالذكر بعض محترفي "اللايف"  وتهجمهم المستمر على  منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب  ومناضليه" على حد تعبير البيان.

واضاف "اننا في منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب وايمانا منا بالدفاع المبدئي عن قضايا حقوق الانسان بالريف وكل الوطن .و بالدفاع عن قضايا الاعتقال السياسي التي نعتبرها حقا لجميع الفعاليات الحقوقية والدموقراطية، حقا  لا يمكن مصادرته  من طرف الدولة . وكذلك  لا يمكن تحفيظه من طرف البعض ممن يحترفون "اللايفات" والتهجم على شرفاء هذا الوطن بما فيهم المعتقلين المفرج عنهم، وذلك دون مراعاة ما قدموه من تضحيات في خدمة قضايا الريف و قضايا الشعب المغربي. فأننا في التنسيقيتين  نعلن عن عزمنا  الاستمرار في النضال  مع كل شرفاء الشعب  المغربي من منظمات ومعتقلين  مفرج عنهم  من اجل استكمال عملية الافراج عن كل معتقلي الراي والحراك الشعبي بالريف وكل الوطن . واننا منفتحون على كل المبادرات الرامية الى  الدفاع عن الحق في الحرية والكرامة والدموقراطية  لعموم الشعب المغربي ".

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية