English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  2. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  3. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  4. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  5. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  6. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  7. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | نور الدين بنعلال "ملك الهروب" من السجون البلجيكية يسقط في يد الامن

نور الدين بنعلال "ملك الهروب" من السجون البلجيكية يسقط في يد الامن

نور الدين بنعلال "ملك الهروب" من السجون البلجيكية يسقط في يد الامن

ألقت الشرطة الإسبانية نهاية الاسبوع الماضي القبض على بلجيكيين في مدينة سبتة المحتلة، بعد محاولتهم تنفيذ عملية اختطاف، وسط المدينة.

وافادت مصادر مطلعة انه من بين الموقوفين على خلفية هذه القضية، "نور الدين بن علال" الملقب ب"ملك الهروب"، بعد ان تمكن في سنة 2007، من الفرار من سجن إيتر الذي يقع على مسافة 30 كيلومترا جنوب شرق بروكسل، بعد أن هبط أحد معارفه بطائرة مروحية مسروقة داخل فناء السجن.

كما تمكن من الفرار مرات عدة من قبل، منها تلك المرة التي ارتدى فيها "باروكة" ونظارات شمسية وتسلق سور السجن بواسطة سلم مصنوع من الحبال، بعد ذلك وقع اضطراب في ساحة السجن مما مكن بن علال وأصدقائه من احتجاز اثنين من حراس السجن كرهائن، قبل أن يفروا في سيارة..

وانتهى الأمر بالقبض عليه في هولندا لارتكابه جريمة سطو أخرى في عام 2008. وسُجن هناك لمدة ثلاث سنوات ثم نُقل إلى سجن بروج في بلجيكا.

في 2018 أطلق سراح "ملك الهروب" بشكل مشروط و ظل تحت المراقبة الإلكترونية،  ويشتبه في أن نور الدين بن علال أصبح عضو  في عصابة إجرامية تختطف الناس مقابل فدية. 

وبحسب المعلومات الواردة من الصحافة الإسبانية، فإن البلجيكي الثاني، الذي اعتقل في نفس الوقت مع بن علال في سبتة، هو محمد نويير، له سوابق في ارتكاب هجمات مسلحة أدين على اثرها عدة مرات. أما الشخص الثالث، هو فرنسي-مغربي، اسمه محمد بوطالب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Rifinio
27 غشت 2020 - 14:06
هادو لقاو راسهم خالقين في أوروبا بلاد الحقوق والحريات خاصو أدوز لحبس لي دوزت أنا أما لحبس ديال بلجيكا بحال الفندق في المغرب تراحاي 27 سنة زي الحياة أنو جا أبعا نراحيود مشات ليا 27 سنة من العمر بين أسوار السجون المغربية أوجا هاد البرهوش سماو عليه ملك الهروب برهوش ديال 1980 شنو أسميو علينا حنا لي ماسراقنا ماقتلنا مشينا نصف حياتنا في السجن ريفينيو بلباو الحكرة والهجرة شعارنا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media