English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | في عز ازمة كورونا.. العرض الصحي بتارجيست يتقلص بإغلاق مركز صحي حضري

في عز ازمة كورونا.. العرض الصحي بتارجيست يتقلص بإغلاق مركز صحي حضري

في عز ازمة كورونا.. العرض الصحي بتارجيست يتقلص بإغلاق مركز صحي حضري

شهدت مدينة تارجيست مؤخرا إغلاق المركز الصحي الحضري الأول المشيد أوائل القرن 20 و تعزى أسباب الإغلاق حسب بعض المصادر إلى حالته الكارثية و مرافقه المتهالكة والمتقادمة التي تهدد سلامة و تعرض حياة العاملين به و المرتفقين للخطر.

وكشف بدر الدين الونسعيدي الفاعل السياسي بالمنطقة عن انتقال الأطر الصحية العاملة بالمركز الصحي المغلق و توجيه المرتفقين إلى فضاء الصحة للشباب كحل مؤقت لتغطيه فراغ هذا الإغلاق رغم محدودية طاقته الاستيعابية ، في انتظار بناء مركز جديد بمواصفات جديدة يرقى إلى مستوى تطلعات الساكنة و يلبي حاجياتهم المتزايدة على غرار باقي المراكز المشيدة مؤخرا في بعض المدن. 

وعبر ذات المصدر عن أمانيه لعدم تأثير هذا الإغلاق سلبا على الساكنة ، لما يقدم من خدمات جليلة منذ القدم إلى يوم إغلاقه و تستفيد منها قاعدة عريضة من الساكنة المحلية و المجاورة ، ما يخلق حالة من الاكتظاظ الدائم و ضغط على المركز وأطره العاملة.

وشدد الونسعيدي على ان ن الظرفية الوبائية الحالية و الإقبال الكبير على هذه المراكز التي تعتبر الملاذ الأول للمترفقين للاستشفاء المجاني والحصول على الأدوية ، يتطلب من الجهات الوصية و الجهات المسؤولة و السلطات محليا و إقليميا و جهويا و مركزيا الإسراع في تشييد مركز جديد بمواصفات جديدة مزود بجميع الآليات و التجهيزات و الموارد المادية و البشرية و الأدوية اللازمة في أقرب الآجال حتى يتسنى للساكنة الاستفادة من حقها الدستوري في تطبيب و علاج ذو جودة و في أحسن  الظروف.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ع السلام
25 شتنبر 2020 - 20:24
منذ عقود والدولة المغربية تدمر كل المعالم التي تركها الاسبانيون في شمال المغرب من مستشفيات ومدارس وبنايات وقناطر وكنائس اوتركها للتخريب او تفويتها للخواص وتدميرها..عوض ترميمها والعناية بها.. واعتبارها جزء من تاريخنا وموروث ثقافي حضاري واثار يجلب السياح
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media