English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. جنايات الحسيمة تدين "مشرمل" قاصر بخمس سنوات سجنا نافذا (0)

  2. ضبط قنطار من الكوكايين و220 مليون في منزل مهاجر من الريف في انتويربن (0)

  3. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  4. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  5. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  6. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  7. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل إقليم الحسيمة يتدخل لإنهاء معاناة تلاميذ ببني بوعياش

عامل إقليم الحسيمة يتدخل لإنهاء معاناة تلاميذ ببني بوعياش

عامل إقليم الحسيمة يتدخل لإنهاء معاناة تلاميذ ببني بوعياش

علمت جريدة "دليل الريف" أن عامل الإقليم فريد شوراق، تفاعل بشكل سريع مع العريضة التي أصدرتها ساكنة حي السد ودوار "ازرو نسريت" بمدينة بني بوعياش من اجل توفير حافلة للنقل المدرسي لتلاميذ السلكين الاعدادي والثانوي.

وأوضح ذات المصدر ان عامل الإقليم أعطى أوامره من جل تمكين تلاميذ هذه المنطقة من حافلة للنقل المدرسي كانت وفرتها جهة طنجة تطوان الحسيمة لنقل التلاميذ مجانا، كانت قد قامت جماعة بني بوعياش بتفويتها لحضانة خاصة، من اجل نقل الاطفال بمقابل.

وعبر ايوب اشهبار منسق العريضة عن شكره وامتنانه نيابة عن الساكنة لعامل الإقليم وكل المتدخلين، على التدخل من اجل إنهاء معاناة تلاميذ حي السد ودوار "ازرو نتسريت" والتي استمرت لأعوام، رغم المراسلات التي تم توجيهها الى رئيس الجماعة بهذا الخصوص.

وكانت ساكنة حي السد و"ازرو نتسريت" بجماعة بني بوعياش قد وجهت طلبا الى رئيس الجماعة معزز بعريضة موقعة من اكثر من 120 شخصا، للمطالبة بتوفير حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ المنطقة.

وقالت الساكنة في العريضة ان رئيس المجلس لم يستجيب لمراسلات سابقة لتوفير النقل المدرسي، رغم ان المسافة بين حيهم والمؤسسات التعليمية، التي يدرس بها ابنائها تفوق 3 كليومترات، كما انه يبعد عن الطريق الرئيسية لمسافة تصل الى كيلومتر واحد بالنسبة لدوار "ازرو نتسريث"، اضافة الى غياب الانارة العمومية على طول الطريق.

واكدت ان الجمعيات المسيرة للنقل المدرسي بجماعة النكور، والتي كانت تنقل تلاميذ حي السد، وجهت لهم تنبيهات متكررة بالتوقف عن نقل تلاميذ الحي التابع لجماعة بني بوعياش، خاصة مع الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، التي تقتضي التخفيض من الطاقة الاستعابية لحافلات النقل المدرسي.

وسجلت الساكنة في عريضتها ارتفاع نسبة الهدر المدرسي في صفوف تلميذات دوار "ازرو نسريث"، حيث وصل الى 70 في المائة، بسبب صعوبة التنقل من مركز بني بوعياش الى الدوار المذكور، للاسباب المذكورة اعلاه، اضافة الى المعاناة التي يتكبدها التلاميذ خلال فصل الشتاء بسبب البرد والامطار، واضطرارهم لعبور واد النكور لتفادي بعد المسافة ما يهدد حياتهم وسلامتهم.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media