English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد بني عزيمان باقليم الدريوش

اطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد بني عزيمان باقليم الدريوش

اطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد بني عزيمان باقليم الدريوش

أعلنت المديرية العامة للمياه، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن اطلاق الدراسات التنفيذية لبناء سد بني عزيمان باقليم الدريوش.

وتقدر الميزانية لهذه الدراسات حسب ما اطلعت عليه جريدة "دليل الريف" بـاربعة ملايير و 600 مليون سنتيم، وسيتم فتح الاظرفة الخاصة بصفقتها في دجنبر من السنة الجارية.

وكان وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمار، قد كشف ان مشروع انجاز سد بني عزيمان سيدخل حيز البرمجة قبل نهاية ولاية الحكومة الحالية.

وأوضح أعمارة، أن المشروع يندرج في إطار المخطط التوجيهي للتدبير المندمج للموارد المائية بحوض ملوية، وستتم تشييده على واد كرت بجماعة ميضار. 

وفي سياق متصل ترأس عبد القادر اعمارة، يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، اجتماعا حول تقدم الإعداد لإطلاق بناء السدود الكبيرة، حضره عدد من المسؤولين المركزيين.

بعد استعراض تقدم الدراسات التقنية للسدود الكبيرة لسنة 2020، التي تهم "كدية البرنة" بسيدي قاسم، "بني عزيمان" بالدريوش، "الرتبة" بتاونات، وكذا تعلية سد محمد الخامس بإقليمي تاوريرت والناضور، وتعلية سد مختار السوسي بتارودانت، أكد السيد الوزير على أن الانتهاء من طلبات العروض وتحديد المقاولات النائلة للصفقات يجب أن يكون قبل الأسبوع الثاني من شهر دجنبر 2020.

وقد حث الوزير المسؤولين على التتبع الحثيث للدراسات التقنية مع مكاتب الدراسات المعنية لتفادي أي تأخير في انطلاق أوراش البناء، كما أكد على ضرورة الإعداد الاستباقي لملفات نزع الملكية لأجل المنفعة العامة، لأهميتها المزدوجة لحسن سير أوراش البناء ولحفظ حقوق المعنيين بنزع الملكية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media