English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تركيا تسلم ارهابيا من اصل ريفي كان يقاتل في سوريا الى بلجيكا (0)

  2. تارجيست.. تهريب المخدرات والتهجير السري يقود 9 اشخاص الى السجن (0)

  3. بعد ارباب المقاهي والمطاعم .. تجار الحسيمة يطلقون نداء استغاثة (0)

  4. الحسيمة.. حالة وفاة و46 اصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة (0)

  5. اسبانيا .. محاكمة مغربي حال قتل زوجته رجما بالحجارة (0)

  6. عدد الاصابات بكورونا بالمغرب يتجاوز عتبة 350 الف حالة (0)

  7. الداخلية تعلن عن فتح عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 12 سنة سجنا لمتهمين ببتر يد شخص بسيف بمدينة الحسيمة

12 سنة سجنا لمتهمين ببتر يد شخص بسيف بمدينة الحسيمة

12 سنة سجنا لمتهمين ببتر يد شخص بسيف بمدينة الحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، ثلاثة أشقاء تسببوا في بتر يد شاب، ووزعت عليهم 12 سنة سجنا نافذا.

وتعود تفاصيل القضية الى ماي الماضي، عندما دخل المتهمون في شجار مع الضحية بحي افزار بمدينة الحسيمة، ليعمدوا الى الاعتداء عليه بسلاح ابيض مما تسبب في بتر يديه.

وأفادت مصادر مطلعة أن المتهمون تبادلوا السب والشتم في بداية الأمر مع الضحية، ليتطور الأمر إلى نزاع عنيف استعمل فيه المعتدون سلاحا أبيض عبارة عن سيف من الحجم الكبير، طعن به أحدهم الضحية، ما أدى إلى بتر يده.

وقد نقل الضحية في حالة حرجة الى قسم المستعجلات بالمركز ألاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بذات المدينة، من أجل إخضاعه لعملية جراحية.

وتمكنت المصالح الامنية في وقت وجيز من اعتقال المتهمين الثلاثة، حيث تم عرضهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، الذي قرر إيداعهم السجن المحلي، في انتظار تطورات الحالة الصحية للضحية.

وقرر النيابة العامة بداية الشهر الجاري فتح ملف المتهمين بعد ان وجهت لهم تهم ارتكاب جناية الضرب و الجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة ببتر أحد الأعضاء مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال، و المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح و التهديد، المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح و التهديد، كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة متهمين من اجل ما نسب اليهما ومعاقبة الاول بثماني سنوات سجنا نافذا فيما حكمت على الثاني بستة اشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 250 درهم، فيما قضت بمؤاخذة المتهم الثالث من اجل جناية المشاركة في الضرب والجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة مع سبق الاصرار والترصد، بدلا من جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة مع سبق الاصرار والترصد و من اجل باقي ما نسب اليه ومعاقبته على ذلك باربع سنوات حبسا نافذا وتحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى وبمصادرة المحجوز لفائدة ادارة املاك الدولة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Romario
29 أكتوبر 2020 - 23:07
وقضت المحكمة بمؤاخذة متهمين من اجل ما نسب اليهما ومعاقبة الاول بثماني سنوات سجنا نافذا فيما حكمت على الثاني بستة اشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 250 درهم،
اللهم إن هذا منكرا....اللهم إن هذا منكرا
حسبي الله و نعم الوكيل....حسبي الله و نعم الوكيل
من لم يحكم بما أنزل الله فهم الظالمين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية