English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تركيا تسلم ارهابيا من اصل ريفي كان يقاتل في سوريا الى بلجيكا (0)

  2. تارجيست.. تهريب المخدرات والتهجير السري يقود 9 اشخاص الى السجن (0)

  3. بعد ارباب المقاهي والمطاعم .. تجار الحسيمة يطلقون نداء استغاثة (0)

  4. الحسيمة.. حالة وفاة و46 اصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة (0)

  5. اسبانيا .. محاكمة مغربي حال قتل زوجته رجما بالحجارة (0)

  6. عدد الاصابات بكورونا بالمغرب يتجاوز عتبة 350 الف حالة (0)

  7. الداخلية تعلن عن فتح عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحموتي : صندوق المقاصة يستفيد منه حفنة من رجال الاعمال

الحموتي : صندوق المقاصة يستفيد منه حفنة من رجال الاعمال

الحموتي : صندوق المقاصة يستفيد منه حفنة من رجال الاعمال

قال النائب البرلماني، محمد الحموتي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومتين الحالية والسابقة على مستوى الأرقام الاقتصادية ربما تكون من أضعف الحكومات، منذ حكومة الراحل عبد الرحمان اليوسفي.

وأوضح النائب البرلماني في مداخلة له خلال المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2021، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، حسب ما نقله الموقع الرسمي لحزبه، أن الحكومتين رغم الظرفية الاقتصادية والسياق الدولي الذي كان في صالحهما إلا أنهما لم يستطيعا قيادة الاقتصاد الوطني إلى بر الأمان، ولذلك ارتأى فريق الأصالة المطالبة بإصلاحات عميقة وجذرية في التركيبة والتوازنات المالية، لتكون البلاد في المستوى المطلوب على مستوى التنافسية وتستجيب لمجموعة من المطالب.

وقدم النائب البرلماني، مجموعة من الأرقام التي تهم بعض القطاعات التي لها أولوية في عند المغاربة والاقتصاد الوطني، مشيرا الى مكامن الخلل في المشاريع المقترحة بمشروع قانون مالية 2021، متوقفا في نفس الوقت عند بعض النقاط في مسألة الحماية الاجتماعية.

وفي ذات السياق، قال السيد الحموتي أن بعض الأرقام غير كافية، مثل صندوق المقاصة الذي لا تستفيد منه الطبقة الفقيرة إلا في حدود 10 في المائة أو 15 في المائة كحد أقصى، مفيداً أن الدولة تضخ في الصندوق 13 مليار كل سنة ولكن الفقراء لا يستفيدون إلا من مبلغ لا يتعدى 2 مليار درهم، على حد قوله.

و طالب النائب البرلماني الحكومة بوضع "إصلاح حقيقي في العمق لصندوق لمقاصة، لأن الإصلاحات السابقة لم يستفد منها سوى حفنة من رجال الأعمال"، مثيرا انتباه الحكومة كذلك إلى ضرورة "وضع مخططات شمولية خلال السنوات المقبلة لتصبح لدى الحكومة رؤية واضحة وكاملة عن الاقتصاد الوطني".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Romario
31 أكتوبر 2020 - 02:13
والله كلكم كروش الحرام مثلكم مثل من يحكم عليكم
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية