English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الاتحاد الاشتراكي بالحسيمة "يطرد" مكي الحنودي والاخير يرد (0)

  2. حظر التجول يرفع عدد جرائم السرقة ليلا بإقليم الحسيمة (0)

  3. الحسيمة تسجل ارتفاعا في الاسعار خلال السنة الماضية (0)

  4. وصول أولى شحنات لقاح أسترازينيكا إلى المغرب (0)

  5. اجمالي الاصابات بكورونا يتخطى 3700 حالة باقليم الحسيمة (0)

  6. اقتناء 30 حافلة جديدة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ اقليم الحسيمة (0)

  7. قضايا الريف في تشريح "الشجرة الهلامية" (الجزء1) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الثلوج تغطي مرتفعات الجهة الغربية من اقليم الحسيمة

الثلوج تغطي مرتفعات الجهة الغربية من اقليم الحسيمة

الثلوج تغطي مرتفعات الجهة الغربية من اقليم الحسيمة

شهدت مرتفعات إقليم الحسيمة، ليلة امس الأربعاء وصباح اليوم الخميس 26 نوفمبر، تساقطات ثلجية مهمة همت بالأساس الجهة الغربية من الإقليم، مع تسجيل انخفاض محسوس في درجة الحرارة.

وخلفت هذه التساقطات الثلجية حالة من الارتياح وسط الفلاحين، حيث ستساهم في انعاش الفرشة المائية في هذه المنطقة التي تعرف تراجعا كبيرا في المياه الجوفية، بسبب الاستعمال المفرط في سقي الكيف.

وفي السياق ذاته تم تسجيل انخفاضا في درجة الحرارة بشكل محسوس معلنة بقدوم فصل شتاء قارس سيكون له اثارا قاسية على ساكنة المناطق الجبلية التي تفتقد لوسائل التدفئة وللوسائل الضرورية الاخرى لمواجهة هذه الظروف.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة سيشهد تساقطات ثلجية، وانخفاضا في درجات الحرارة، وزخات رعدية قوية، ابتداء من يوم امس الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 وناقص 3 درجات، ودرجات حرارة عليا ما بين 3 و8 درجات بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران، وذلك ابتداء من غد الخميس وإلى غاية السبت المقبل. كما يرتقب تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 ودرجتين، ودرجات حرارة عليا ما بين 8 و13 درجة في كل من خنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وجرادة والحسيمة وبولمان.

وأضافت المديرية أن زخات رعدية قوية ستهم أيضا، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، أقاليم وعمالات أكادير إداوتانان، وأزيلال، وشتوكة أيت باها، والجديدة، والصويرة، وإنزكان، وأيت ملول، وتارودانت وتيزنيت، مشيرة إلى أن هبات رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم/الساعة) ستهم غدا الخميس، أقاليم وعمالات بركان وبولمان وفكيك وكرسيف وجرادة وميدلت والناظور ووجدة-أنجاد وتاوريرت وزاكورة.

كما ستهم زخات مطرية محليا معتدلة، مرفوقة بهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم/الساعة)، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، عمالات وأقاليم الحوز وبني ملال وبرشيد والدار البيضاء وقلعة السراغنة والفقيه بن صالح، والعرائش ومراكش ومديونة والمحمدية والنواصر وزان وسطات وسيدي إفني وطنجة أصيلة.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية