English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تهريب العملة يسيل لعاب بارونات المخدرات في الناظور (3.00)

  2. السلطات الاسبانية ترحل ناشطين من الحسيمة بعد رفض طلباتهم للجوء (3.00)

  3. بالفيديو.. تقلبات الاحوال الجوية تشل ميناء الحسيمة (2.00)

  4. مندوبية السجون تقدم روايتها حول الوضعية الصحية لمعتقلي الحراك (0)

  5. الحسيمة .. 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة (0)

  6. عبد اللطيف وهبي محامي "السي دي جي" في ملف بادس ينوي الترشح بالحسيمة (0)

  7. إسرائيليون يرغبون في زيارة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | تطوان .. طلبة يتهمون إدارة معهد خاص للصحافة بالإخلال بالتزاماتها اتجاههم

تطوان .. طلبة يتهمون إدارة معهد خاص للصحافة بالإخلال بالتزاماتها اتجاههم

تطوان .. طلبة يتهمون إدارة معهد خاص للصحافة بالإخلال بالتزاماتها اتجاههم

وجه طلبة من الدفعة الأولى للمعهد المتوسطً للصحافة ومهن السمعً البصري بتطوان شكاية الى مندوب التكوين المهني، ضد ما اعتبروه إخلالا لادارة المعهد بمجموعة من الواجبات والالتزامات التي تعهدت بها اثناء تسجيلهم به خلال مدة تكوينهم.

واوضح الطلبة الموقعين على الشكاية  أن برنامج التكوين الذي عرضه عليهم مسير ومدير المعهد، يشير الى ان التكوين الذي يمتد على سنتين، سيمكنهم من الحصول على دبلوم معتمد من مؤسسة التكوين المهني يوازي دبلوم D.E.U.G وأن ديبلوم التخرج سيكون موقعا من لدن مندوب التكوين المهني بتطوان، إلا أنهم سيكتشفون أن ديبلوم التخرج سيكون موقعا فقط من إدارة المعهد.

وأضافت الشكاية أن إدارة المعهد على المستوى البيداغوجي، لم تحترم المواد المسطرة في برنامج التكوين، ولم يتم تدريس سوى 50 بالمائة منها، بينما 50 بالمائة الأخرى من المواد لم تكون منتظمة أو باستعمال زمن محدد.

واكد المشتكون، أن طاقم الأساتذة لم يعرف استقرارا مما أثر سلبا على جودة واستمرارية التكوين، ويعود السبب الرئيس في ذلك إلى عدم توفر التجهيزات الضرورية للتدريس،.. كما تم إخبارهم بتنظيم زيارات لمقرات قنوات وطنية معروفة ولمقر البرلمان والهيئات الأخرى في إطار الخرجات التطبيقية، لكن لم يتم تنظيم ولو رحلة أو زيارة واحدة.

وحسب ذات الشكاية فانه من بين الضمانات التي تم تقديمها لهم عند تسجيلهم قصد متابعة الدراسة في المعهد والمنشورة في الإعلانات، توفير تدريب داخل مؤسسات إعلامية احترافية، تمكنهم من الاحتكاك بصحفيين مهنيين واكتساب خبرة تفيدهم في مزاولة مهنة الصحافة مستقبلا، بيد أنه للأسف الشديد لم يتم احترام تلك الوعود كما يجب، على حد تعبير الطلبة.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية