English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الناظور .. 24 سنة سجنا و20 مليار غرامة لافراد شبكة تستورد الكوكايين

الناظور .. 24 سنة سجنا و20 مليار غرامة لافراد شبكة تستورد الكوكايين

الناظور .. 24 سنة سجنا و20 مليار غرامة لافراد شبكة تستورد الكوكايين

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، بحر الاسبوع الجاري، ثلاث متهمين بادخال كميات مهمة من مخدر الكوكايين الى المغرب، ووزعت عليهم 24 سنة سجنا نافذا.

وجرى توقيف المتهمين منتصف شهر سبتمبر الماضي، من قبل عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين عبر المسالك البحرية.

وجرى عرض المتهمين على انظار وزيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، والذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال بعد ان وجه لهم تهم حيازة المخدرات القوية ونقلها واستيرادها والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ذلك واستيراد المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص والمشاركة في ذلك والحيازة الغير المبررة لمادة مخدرة وحيازة بضاعة اجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الاصل والعصيان، كل حسب المنسوب اليه.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد ذكر أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول مباشرة بعد وصوله على متن دراجة مائية إلى شاطئ “بوقانة” ضواحي مدينة الناظور، قادما من مدينة مليلية، وبحوزته 21 صفيحة من المخدرات تزن حوالي 21 كيلوغراما من مخدر الكوكايين، في حين تم توقيف باقي المشتبه فيهم بالقرب من الشاطئ، وذلك للاشتباه في كونهم مالكي هذه الشحنة من المواد المخدرة.

وقضت بعدم مؤاخذة المتهم الاول من اجل جنحة استيراد المخدرات بدون تصريح و لا ترخيص و تصرح ببراءته منها و بمؤاخذته من اجل المشاركة في هذه الجنحة و من اجل من اجل باقي ما نسب اليه وعقابه بعشر سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10000 درهم وبعدم مؤاخذة المتهم الثاني من اجل استيراد المخدرات بدون تصريح و لا ترخيص و الاتجار فيها و تسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي و تصرح ببراءته منها و بمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه دون أفعال المشاركة و عقابه بست سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10000 درهم ، فيما قضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم الثالث من اجل الاتجار في المخدرات و تسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي و تصرح ببراءته منها و بمؤاخذته من اجل اجل باقي ما نسب اليه وعقابه بثمان سنوات حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 10000 درهم.

وفي طلبات ادارة الجمارك حكمت المحكمة الظنينين الاول والثاني تضامنا لفائدة ذات الادارة غرامة نافذة قدرها 162555540 درهم و اداء الثالث غرامة نافذة قدرها 44955540 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا عند عدم الأداء لكل واحد منهم مع الصائر تضامنا ومصادرة سيارتين من نوع مرسدس و مبلغ مالي بالعملة الاجنبية لفائدة نفس الادارة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media