English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  2. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  3. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  4. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  5. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  6. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  7. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رياح وامطار وثلوج متوقعة بالمنطقة الريف هذا الاسبوع

رياح وامطار وثلوج متوقعة بالمنطقة الريف هذا الاسبوع

رياح وامطار وثلوج متوقعة بالمنطقة الريف هذا الاسبوع

افادت المديرية الوطنية للارصاد الجوية ان بلادنا  ستتأثر بمنخفض اطلسي سيوجه نحوها أمطارا والتي ستهم ابتداء من ليلة الاثنين الثلاثاء شمال ووسط البلاد مع تساقطات ثلجية بمرتفعات ألأطلس.

واوضحت المديرية ان يوم الثلاثاء ستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا خلال الصباح بكل من المرتفعات , الجنوب-الشرقي والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات مطرية رعدية و محليا معتدلة فوق السهول الشمالية والوسطى ،الريف ،السايس و الأطلس .

كما ستنزل ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و التي يتعدى علوها 1400 متر إضافة الى بعض الثلوج فوق الريف و شمال المنطقة الشرقية ، هدا و ستهم امطار ضعيفة الريف و شمال المنطقة الشرقية .

تتتوقع مديرة الارصاد استمرار ألأمطار يوم الاربعاء و التي ستكون عامة تشمل شمال وسط و شرق البلاد و قد تصل الى شمال اقاليمنا الجنوبية مع ثلوج فوق المرتفعات 

واعتبارا من زوال يوم الأربعاء، و نتيجة الاقتراب المنخفض ببلادنا، ستشتد الرياح التي تهب من القطاع الجنوبي الغربي و تصبح رياح  قوية على معظم مناطق الشمالية و الوسطى للبلاد، خصوصا على السواحل الأطلسية والسهول الغربية وشرق البلاد بالإضافة الى شمال أقاليمنا الجنوبية، و من المتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة) يوم  الأربعاء، من الساعة الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة والجديدة والصويرة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية.

كما يرتقب هبوب رياح قوية يوم الخميس المقبل، ابتداء من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء، بكل من الحوز والحسيمة وأسا الزاك وشفشاون وشيشاوة والجديدة والرشيدية والسمارة والصويرة والفحص- أنجرة وفكيك وكلميم والعيون والعرائش والمضيق- الفنيدق وورزازات ووزان وآسفي وسيدي بنور وسيدي إفني وطانطان وطنجة- أصيلة وطرفاية وتارودانت وطاطا وتطوان وتنغير وتزنيت واليوسفية وزاكورة.

ويتوقع أيضا أن تشهد مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف وسوس والشياضمة أمطارا رعدية يمكن أن تكون محليا مهمة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع احتمال هبوب رياح محليا قوية يوم الجمعة المقبل بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والأطلس والجنوب الشرقي وشرق المملكة.

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media