English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بالفيديو.. عاصفة ثلجية تضرب مرتفعات اقليم الحسيمة

بالفيديو.. عاصفة ثلجية تضرب مرتفعات اقليم الحسيمة

بالفيديو.. عاصفة ثلجية تضرب مرتفعات اقليم الحسيمة

تشهد مرتفعات الجزء الغربي إقليم الحسيمة اليوم السبت 9 يناير، عاصفة ثلجية  قوية، يرتقب أن تمتد إلى باقي مرتفعات الاقليم وخاصة جماعات شقران ، وبني عمارت.

وتشهد الجماعات المنتمية لدائرة كتامة، تساقطات ثلجية كثيفة، مصحوبة برياح قوية، مع تسجيل انخفاض محسوس في درجة الحرارة، خاصة بجماعات اساكن، وكتامة، ومولاي احمد الشريف، وبني بشير، حسب كما عاينته عدسة جريدة "دليل الريف".

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد افادت في نشرة تحذيرية "من المستوى البرتقالي" إلى أن عددا من أقاليم المملكة ستشهد زخات مطرية رعدية قوية، مع توقع تساقطات ثلجية هامة في المرتفعات مع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قد يصل إلى 10 درجات تحت الصفر ببعض الأقاليم.

وحسب ذات المقدر فانه يتوقع حدوث تساقطات ثلجية في المرتفعات فوق 1200 متر، بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 سنتميتر، ابتداءا من اليوم الستب وإلى غاية يوم الإثنين، وذلك بأقاليم الحسيمة، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وشفشاون، وشيشاوة، والحاجب، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وورزازات، صفرو، تراودانت، وتازة.

ويرتقب تسجيل موجة برد قارس بدرجات حرارة تصل في أقصاها إلى 6 تحت الصفر، في أقاليم الحوز وأزيلال وإفران وميدلت، وبدرجات حرارة تبلغ في أقصاها إلى 2 تحت الصفر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وبولمان، وشيشاوة، والحاجب، والرشيدية، وفيكيك، وغرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وورزازات، ووجدة، أنكاد، صفرو، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.

أما من الثلاثاء إلى الخميس المقبلين، فستسجل درجات حرارة قد تصل إلى 10 درجات تحت الصفر بأقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وإفران، وخنيفرة، وميدلت. فيما ستصل خلال نفس الفترة إلى 5 تحت الصفر، بكل من الحسيمة وشيشاوة، والحاجب، وقلعة السراغنة، ولاشيدية، فاس، فيكيك، فقيه بنصالح، غرسيف، جرادة، الخميسات، خريبكة، مولاي يعقوب، ورزازات، وجدة أنكاد، صفرو، تاونات، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media