English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مواطن يتهم مسؤولين بإمزرون بالتواطؤ مع شقيقه للاستحواذ على ارث والده

مواطن يتهم مسؤولين بإمزرون بالتواطؤ مع شقيقه للاستحواذ على ارث والده

مواطن يتهم مسؤولين بإمزرون بالتواطؤ مع شقيقه للاستحواذ على ارث والده

توصلت جريدة "دليل الريف" بشكاية من المواطن امحمد المحسيني القاطن بمدينة امزورن، يتهم فيها بلدية امزورن بالتواطؤ مع شقيقه وانجاز وثائق مزورة من اجل الاستلاء على ارث والده.

وجاء في الشكاية " أنا مواطن مغربي أسكن بمدينة إمزورن أعاني منذ ثلاث سنوات من ظلم مزدوج : الأول بطله أخي الذي عمد إلى تزوير وثائق رسمية من أجل منعي وإخوتي الآخرين من ميراث والدي المتوفى سنة 2004 ، والثاني تواطؤ مجموعة من الأشخاص داخل مؤسسات عمومية ومنتخبة لتسهيل عمله غير القانوني في البداية ثم حمايته من المحاسبة القضائية في النهاية ".

وأوضح المشتكي في شكايته قائلا " لقد أقدمت بلدية إمزورن سنة 2012 بمنح رخصة بناء منزل لأخي بإسم والدي المتوفى رحمه الله يوم 17 يناير 2004 ، وبعد أن علمت بخبر حصوله على ترخيص بناء راودتني شكوك حول طريقة حصوله عليها، فبدأت البحث لتقصي الحقائق بدء بزيارات لمقر بلدية إمزورن خاصة قسم التعمير الذي حاول منذ البداية وضع العراقيل في طريقي من أجل إفشال بحثي، ومما زاد من شكوكي في القضية هو رؤية أحد موظفيه مع أخي المعني بالأمر في إحدى مطاعم مرسى الحسيمة، آنذاك تأكدت أن القضية فيها عمل".

وأضاف "وبعدما تحصلت على الوثائق الرسمية بصفتي أحد الورثة تأكدت بما لا يدع مجالا للشك أن المسألة فيها تزوير لوثائق رسمية فقمت بتقديم العديد من الشكايات في الموضوع لكن مع الأسف لم أتوصل بأي جواب لا من لدن النيابة العامة ولا من قبل المحكمة ولا من طرف المسؤولين الساهرين على حماية حقوق المواطنات والمواطنين وحتى الشرطة القضائية بإمزورن في شخص أحد مسؤوليها"

ويتساءل المواطن المشتكي "لماذا لم تتحرك النيابة العامة بعدما توصلت بالعديد من الشكايات مرفوقة بالوثائق المزورة؟ لماذا يتم التماطل في قضية تثبتها كل الأدلة والحجج الدامغة؟ لماذا يتم تضييع حقوقنا كمواطنين مغاربة بسطاء وكورثة لسنوات بمجرد أن طرف معين له علاقات وطيدة بمسؤولينمعينين، آلسنا في دولة الحق والقانون، والقانون فوق الجميع؟"

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
علي
12 يناير 2021 - 18:38
لا تستسلم الله معك
مقبول مرفوض
7
-2-
مول الغبرة
13 يناير 2021 - 17:40
واصل كفاحك فكلنا معك أيها الأخ المحترم، أما شقيقك هذا فهو معروف لدى أغلب الناس بسلوكه الخبيث ، و الغش و السرقة عندما كان يدعي اصلاح الحواسيب، و إدمانه الخمر و شم الكوكايين و الهروين سينتقم منه الله شر انتقام عاجلا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media