English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رؤساء جماعات ومنتخبين بالحسيمة يشتكون من "تسلط" رجال سلطة

رؤساء جماعات ومنتخبين بالحسيمة يشتكون من "تسلط" رجال سلطة

رؤساء جماعات ومنتخبين بالحسيمة يشتكون من "تسلط" رجال سلطة

عبر رؤساء جماعات زرقت وسيدي بوتميم وبني بشير، بإقليم الحسيمة، عن استيائهم من تصرفات رئيس دائرة تارجسيت، متهمين اياه باستفزازهم واستفزاز المنتخبين والمواطنين.

وقال هؤلاء الرؤساء ان رئيس الدائرة المذكور، يتمادي في اهانة المنتخبين، ورغم عدم توفره على اختصاص مباشر مع المنتخبين والمواطنين، وانه زاد في تصرفاته مع تعيين قائد جديد بقيادة سيدي بوتميم، على حد قولهم.

وأوضح رؤساء الجماعات المذكورة في بيان مشترك، توصلت جريدة "دليل الريف" بنسخة منه، ان رئيس الدائرة المعني لا يفوت اية فرصة لاهانة الرؤساء والمنتخبين، ومحاربتهم وعدم استقبالهم واستقبال المواطنين خاصة فيما يتعلق برخص التنقل، حيث يرفض منحها، مما تسبب تذمرا وسخطا كبيرا في أوساط المواطنين والمنتخبين.

  وحسب ذات المصدر فان رئيس الدائرة يقوم بجولات داخل تراب الجماعات الثلاث ويهدد السكان بهدم منازلهم وابارهم التي بنيت منذ سنوات، مدعيا انها حديثة البناء، رغم شهادات اعوان السلطة الذين يتهمهم جميعا بالتواطؤ. حيث قام بهدم حائط بجماعة زرقت وبئر بجماعة سيدي بوتميم، رغم ان البئر بني منذ ما يزيد عن ست سنوات دون احترام الإجراءات القانونية وأولها اصدار قرار الهدم.

وأضاف البيان ان رجل السلطة المذكور يطالب بعض المواطنين رغم إدلائهم برخص البناء بضرورة زيارته في بمكتبه بمقر الدائرة لغاية يعلمها وحده على حد تعبير البيان.

وعبر رؤساء الجماعات عن استنكارهم لهذه السلوكات التي خلفت حسب قولهم سخطا كبيرا لدى المواطنين والمنتخبين و"تهدد السلم الاجتماعي وخلق البلبلة والفوضى بهذه المناطق وتعاكس صاحب الجلالة نصره الله في العناية برعاياه الافياء، وتهج سياسة القرب والانصات لهم، والتعاون بين السلطة والمنتخبين خدمة للصالح العام"، على عد تعبير البيان.

هذا وطالبوا عامل اقليم الحسيمة، بالتدخل العاجل لوقف ما أسموه "بالشطط والاستفزاز الذي يمارسه هذا المسؤول وتنقيله لأنه أصبح من المستحيل الاشتغال بجانبه"، معلنين مقاطعته وعدم التعامل معه بأي شكل من الاشكال، كما هددوا بتقديم استقالاتهم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media