English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على مروحية لنقل المخدرات نواحي الحسيمة يستنفر المصالح الامنية (1.00)

  2. الحسيمة.. درك امرابطن يفكك عصابة متخصصة في سرقة خلايا النحل (1.00)

  3. هزة أرضية متوسطة القوة تضرب من جديد ساحل اقليم الدريوش (0)

  4. تسجيل عبور 136 مسافرا فقط بمطار الحسيمة خلال الشهر الماضي (0)

  5. 12 سنة حبسا لثلاثة مروجين للكوكايين بامزورن والنواحي (0)

  6. اقليم الحسيمة بدون اصابات جديدة بكورونا لليوم الخامس (0)

  7. انتخاب ابن الحسيمة عبد الوهاب البلوقي رئيسا لمجلس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | انطلاق الروح

انطلاق الروح

انطلاق الروح

في بعض الأحيان لا يمدحك الناس أو يكون مديحهم لك اقل من مديحهم لغيرك فبدلا من أن تسر و تبتهج لان شيطان المجد و الكبرياء نائم عنك و لو الى حين اراك تسعى إلى اتعاب نفسك بنفسك فتجلس الى الناس تتسول مديحهم بطريقة لا تتفق مع كرامتك كعبد لله.

فهل تسمح لي يا اخي الحبيب أن أناقش معك الأمر بطريقة أخوية ودية ؟

لماذا تحدث الناس عن نفسك كثيرا ؟ اتريدهم أن يعجبوا بك ؟ اليك اذن السؤال الصريح .هل انت في أعماقك معجب بنفسك ؟ لا شك انك في حقيقتك متضايق من نقائص كثيرة محيطة بك .لماذا تريد اذن من الناس أن يمجدوا شخصية انت اصلا متضايق من نقائصها و غير مقتنع بتمجيدها ؟ 

لو اعتمدنا فرضا مبدأ الحديث عن النفس كحق شخصي لك فهل انت تعطي صورة صادقة عن نفسك للناس ؟ ام انت تذكر لهم النواحي البيضاء فيك فقط و تترك النقط السوداء التي تنفرهم منك؟ الا تعرف يا اخي أن انصاف الحقائق كذب ؟ الست ترى إذن أن في كل حديثك عن نفسك شيئا من الخداع و الكذب و تقديم و جه واحد من صورة لها معايبها تلك المعايب التي تعرفها انت جيدا أو التي يعرفها معك وجدانك الداخلي !! 

انك تعرف بلا شك أن حديثك عن فضائل نفسك يضيع عليك اجرك و لست اشك انك قرأت الآية الربانية التي تقول ( فلا تزكوا انفسكم هو أعلم بمن اتقى ) اني مشفق عليك يا اخي الحبيب تجاهد طويلا في سبيل فصيلة معينة و في لحظة طيشمن لحظات البر الذاتي اللعين يأتي الشيطان و يستل كل جهادك منك فإذا اتعبك و كدك كله قد ضاع باطلا كلما اراك تصور ماثرك على الملأ يخيل إلي أنك شخص زرعت زرعا فلما انماه الله و أتى ثمره بدلا من أن تحصده و تفرح به و بالسلامة من الاطلاع عليه أشعلت فيه النار و تركت شيطانك يحصده نيابة عنك  .

يا اخي الحبيب كلما احسست برغبة في التحدث عن نفسك او تسوق صورا لك تذكر القول الإلهي يرن في اذنيك ( فلا تزكوا انفسكم ) هناك ضرر اكيد في تمجيدك نفسك و تسويقها في عوالم الضباب المسماة افتراضية منها يا اخي انك بهذا الفعل تجمع حولك شياطين الانس لتحاربك عبر آليات العين و الحسد و توابعهما .اترك نفسك تعمل بهدوء .أن اتخذك الله وسيلة لعمل مجيد فليكن سرا بينك و بين الله و لا تبرزه على شكل تدوينات أو سيلفيات .

اخيرا اخي الحبيب فإن تلك الأعمال التي تحاربك بالبر الذاتي ليست كلها من صنعك هناك ظروف محيطة صنعت منك طبيبا حاذقا أو مهندسا بارعا أو محاميا مفوها او فقيها مؤهلا و هناك أيضا إمكانات منحت لك من فوق انها تكون مبالغة بلا شك أن تنسب كل هذا لنفسك فقط ناسيا عمل الله فيك !!!

جمال اجليان

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
فهيم
7 أبريل 2021 - 10:30
هذا هو المعقول والحقيقة والواقع الذي يتخبط فيه كثير من الناس.اجدت وافدت.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية