English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | خطير .. السماح بالبناء فوق ارض مهدد بالانهيار ببني بوعياش

خطير .. السماح بالبناء فوق ارض مهدد بالانهيار ببني بوعياش

خطير .. السماح بالبناء فوق ارض مهدد بالانهيار ببني بوعياش

تفاجئ عدد من ساكنة الحي الثاني بمدينة بني بوعياش، بمنح مصالح الجماعة رخصة للبناء فوق ارض مهدد بالانهيار، كائنة قرب واد سفتولة، مما ينذر بوقوع كارثة مستقبلا.

واظهر صور حصلت عليها جريدة "دليل الريف"، اشغال بناء اساس في القطعة الارضية المعنية، بعد قيام مالكيها بتسييجها بحائط بعلو اكثر من اربع امتار، للقيام بأشغال البناء داخلها دون اثارة انتباه المواطنين وكذا لجان التفتيش.

والغريب في الامر ان اعمال البناء في هذه القطعة، يتم الاستعانة فيها باليات الجماعة، وهي شاحنة لنقل الرمال، وجرافة، حسب الصور التي حصلت عليها الجريدة.

واكد العديد من المواطنين، ان هذه الارض كان في الاصل تقع ضمن الملك العام المائي لواد سفتولة، قبل ان يتم الاستحواذ عليها بطريقة غير معروفة، بعد بناء حائط وقائي من قبل وكالة الحوض المائي اللوكوس، لحماية المدينة من الفيضانات.

وحسب ذات المصادر فان هذه القطعة الارضية كانت منخفضة مقارنة بمستوى الاراضي المجاورة التي توجد عليها البنايات، بأكثر من خمسة امتار، قبل ان يعمد المستحوذين عليها بطمرها بمخلفات البناء، وخاصة التي تم اقتلاعها من الطريق الوطنية رقم 2 اثناء اشغال التثنية، بهدف تسويتها، وهو ما يشكل خطرا كبيرا يهدد البناية التي ستقام فوقها بالانهيار في اية لحظة، خاصة وان التربة تبقى هشة وغير متماسكة.

وتطالب الساكنة المجاورة لهذه لمكان الاشغال، السلطات المعنية بالتدخل وفتح تحقيق في الموضوع، وكذا حفظ ارغام هؤلاء على احترام التصفيف، بعد ان تبين انهم سيقومون ببناء في مكان المفروض انه سيكون شارعا.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية