English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احباط محاولة لتهريب 150 كلغ من الحشيش من سواحل مدينة الحسيمة (0)

  2. ارتفاع صاروخي في اصابات كورونا بالحسيمة.. 62 حالة في 24 ساعة (0)

  3. حزب الاستقلال يراهن على الشباب في الانتخابات الجماعية بالحسيمة (0)

  4. عفو ملكي يشمل 1243 شخصا بمناسبة عيد العرش (0)

  5. الحسيمة.. اختلالات في مشاريع تشرف عليها الجهة يصل الى البرلمان (0)

  6. اسبانيا.. 18 سنة سجنا لشخصين بعد مصرع 13 مهاجرا سريا في رحلة انطلقت من الريف (0)

  7. ازيد من 10 ملايين مغربي تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | ابتدائية الحسيمة تدين فلاحا استعمل المياه العادمة لسقي ألمزروعات

ابتدائية الحسيمة تدين فلاحا استعمل المياه العادمة لسقي ألمزروعات

ابتدائية الحسيمة تدين فلاحا استعمل المياه العادمة لسقي ألمزروعات

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بادانة فلاحا يتهم باستعمال المياه العادمة لسقي المزروعات في أراضي فلاحية توجد بتراب جماعة ايت سوف وعلي وحكمت عليه بغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

ويلجئ بعض الأشخاص عديمي الضمير الى استعمال المياه العادمة لسقي مزروعاتهم الفلاحية ، إذ لا يعتمد الأمر على تكلفة مادية، على حساب صحة وسلامة المواطنين.

وتؤكد الدراسات ان استعمال المياه العادمة لسقي المزورعات يشكل خطورة كبيرة ليس على صحة الإنسان فقط، بل تساهم  أيضاً في تلويث التربة والغطاء النباتي وتحويل المنطقة إلى منكوبة صحياً .

و يرى البعض أن قلة المياة والتكلفة العالية لاستعمالها وما أصبحت تتطلبه عملية حفر الآبار من إجراءات إدارية ومصاريف مادية، تدفع المزارعين إلى وضع أنابيب في مجرى المياه الملوثة بمياه الصرف الصحي غير المعالجة، باتجاه أراضيهم المزروعة.

ويستدعي هذا الامر تدخل الجهات المسؤولة خصوصا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ودرك البيئة، مندوبية الفلاحة، والسلطات المحلية، من اجل تنظيم دوريات لمراقبة نوعية المياه المستعملة في ري المزورعات في الاراضي الفلاحية بالاقليم.

دليل الريف

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
24 مارس 2021 - 22:34
صحيح ان هذه آليته خطيرة وخطيرة جدا لكن الأخطر من ذلك ما تقوم به الدولة من ترك هذه المياه تتسرب إلى السطح أضف إلى ذلك ما تنتجه محطة المعالجة بامرورن من مياه جد ملوثة وروائح تخنق الأنفاس خصوصا في دواوير الشطاري افتيسن عبن هاري السواني وأضف إلى ذلك المطار التي تصب في واد النكور ومصيرها إلى البحر فلا احد ينتبه إلى هذه الكوارث أين درك البيئة مصالح الصحة السلطات المسؤولة وظبي جماعت ابت يوسف و علي ممثل دواوير السواني عين هاري الشطاري الساكنة ككل اموات بلا كفن ولا قبور
مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية