English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية مهمة بإقليم الحسيمة خلال 24 ساعة الماضية (0)

  2. تهريب المخدرات من سواحل منطقة الريف يستنفر الجيش (0)

  3. اقليم الحسيمة لم يسجل أية اصابة بكورونا خلال شهر ماي الجاري (0)

  4. السلطات الاسبانية تفرج عن 23 مهاجرا ينحدرون من تمسمان الحسيمة وبني بوعياش (0)

  5. اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشمال تعقد اجتماعها العادي الثاني (0)

  6. وزارة الداخلية تكشف عن موعد اجراء الانتخابات (0)

  7. الحسيمة.. فرار متهم بالتهجير السري والاتجار بالبشر من محكمة الاستئناف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزارة التجهيز تشد الخناق على مستغلي المقالع بإقليم الحسيمة

وزارة التجهيز تشد الخناق على مستغلي المقالع بإقليم الحسيمة

وزارة التجهيز تشد الخناق على مستغلي المقالع بإقليم الحسيمة

قررت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالحسيمة، اعتماد المراقبة الطبوغرافية للمقالع المشتغلة بالإقليم، لفرض احترام مقتضيات دفتر التحملات، وضبط المخالفات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج الوزارة المعنية لتنزيل برنامجها لمراقبة وتتبع المقالع،  والذي يقوم على اعتماد المراقبة الطبوغرافية للمقالع باستعمال طائرات دون طيار وتكثيف المراقبة الطرقية وتنظيم فتح مستودعات الرمال وتعزيز مراقبتها، والعمل على استخدام صور الأقمار الصناعية الصادرة عن المركز الملكي للاستشعار الفضائي عن بعد لرصد المخالفات.

وستعمل مديرية التجهيز على اعداد مسح طوبوغرافي لجمع المقالع بالإقليم، سيشرف عليه مهندس طوبوغرافي معتمد، وتحديد الكيميات الحقيقية المستخرجة من مواد المقالع، والتي ستمكن اللجنة الإقليمية لمراقبة المقالع والمشكلة من عدة وزارات، من مراقبة احترام دفتر المحملات، كما سيمكن من استخلاص الإتاوات والرسوم المستحقة.

وستنتظرُ أصحاب المقالع عقوبات قاسية، قد تصل إلى حد توقيف المقالع التي لا تحترم دفاتر التحملات، أو التي ستضبطُها شرطة المقالع في حالة تلبّس باستغلال الثروات الباطنية خارج القانون، في حين ستصل الغرامات إلى 500 ألف درهم على مُستغلّي المقالع بطريقة مخالفة للقانون.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مهتم
12 أبريل 2021 - 20:16
يجب على المسؤولين مراقبة اصحاب المقالع باقليم الحسيمة ووقف الخروقات والتجاوزات الخطيرة الصادرة من اصحابها كاستعمال القنابل القوية الانفجار مما يسبب الهلع والفزع للساكنة المجاورة للمقالع اضافة الى حدوث زوابع غبارية تسبب امراض الحساسية للساكنة ونامنى من المسؤولين على القطاع العمل على ايقاف المقالع المجاورة للسكان وتحويلها الى اماكن بعيدة عن السكان
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية