English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نادي شباب الريف الحسيمي يواجه شبح الانقراض (5.00)

  2. هزة أرضية متوسطة القوة تضرب ساحل الريف (1.00)

  3. اصابة شخص في حادثة سير بمدخل مدينة الحسيمة (0)

  4. اقليم الحسيمة يسجل 300 حالة وفاة بسبب كورونا منذ ظهور الوباء (0)

  5. انتخاب نجيب الوزاني رئيسا لجماعة الحسيمة (+ تشكيلة المكتب) (0)

  6. انتخاب جمال المساوي رئيسا لجماعة امزورن وسعيد اكروح رئيسا لجماعة بني بوعياش (0)

  7. انتخاب عبد العزيز اليونسي رئيسا لجماعة تفروين وفؤاد اعلالا رئيسا لجماعة الراوضي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مشاريع كبيرة تختفي من برنامج الحسيمة "منارة المتوسط "

مشاريع كبيرة تختفي من برنامج الحسيمة "منارة المتوسط "

مشاريع كبيرة تختفي من برنامج الحسيمة "منارة المتوسط "

مع انتهاء انجاز اغلب مشاريع برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة "منارة المتوسط"، سجل اختفاء مجموعة من المشاريع المبرمجة ضمن البرنامج، في ظروف غامضة ودون تقديم اية توضيحات من الجهات المسؤولة.

ومن بين المشاريع الكبير التي لم ترى النور بعد مشروع الجسر المعلق بين ساحة محمد السادس وجبل "مورويياخو" بمدينة الحسيمة، وكذا مشروع الكورنيش الذي سيربط بين "كالابونيتا" و اصفيحة.

ورغم الإعلان في وقت سابق عن صفقة لانجاز مشروع الجسر المعلق بين ساحة محمد السادس و جبل موروبياخو، من قبل وكالة تنمية اقاليم الشمال، والذي رصد له ميزانية قدرت بحوالي 10 ملايير سنتيم، إلا إن الصفقة تم إلغائها في ظروف غامضة.

أما بخصوص مشروع كونيش "كالابونيتا – اصفيحة"، فلم تعلن بشأنه أية صفقة، وبقي مجرد مشروع على الورق، في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

ويبقى على الوكالة، وباقي الجهات المسؤولة عن هذا البرنامج تقديم توضيحات، بخصوص مصير هذه المشاريع، لاسيما وأنها مشاريع تم برمجتها في إطار مشروع ملكي اسقط العديد من الرؤوس ومن بينهم وزراء.

ويؤكد المهتمين بالمجال السياحي ان انجاز مثل هذه المشاريع، كان سيكون له وقع ايجابي على السياحة بالإقليم، وسيساهم في إنعاش القطاع، وخلق فرص شغل، من خلال احداث مشاريع لمقاهي ومطاعم على طول الكورنيش.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
15 أبريل 2021 - 04:36
ان كاتب المقال لم بدرك المعنى الحقيقي للجسر المعلق معناه الحقيقي انه معلق لا ينجز ابد الابدين
مقبول مرفوض
5
-2-
فضيلة
15 أبريل 2021 - 14:39
المواطن لا يحتاج جسر معاق بل " الخبز " يحتاج الى شغل مدرسة جامعة مستشفى...... . فالرؤساء المجالس يعضون اصابعهم لانه سحب منهم هدا المشروع . الدي كان سيغتي جيوب بعضهم. المخزن مطور .
مقبول مرفوض
0
-3-
متابع
15 أبريل 2021 - 15:48
يجب تقييم كل المشاريع المنجزة رصد كل مشروع لم ينجز في برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط رغم سقوط عدد من الوزراء في هذا الملف تبقى بعض المشاريع لم تنجز بعد أو لم تنجز كما قدمت أمام الملك في تطوان
ستكون هناك قراءة مشروع بمشروع كما وقع أمام الملك فهذا الكرنيش يعد دعامة سياحية للمدينة لا يجب الإستغناء عنه بهذه السهولة كما وقع مع مشروع كلايريس
مقبول مرفوض
0
-4-
حميد
15 أبريل 2021 - 18:02
لم يعد هناك الشخص الذي كان وراءمثل هذه المشاريع قالها مرارًا أن هناك أشخاص يعارضون مثل هذه المشاريع رغم انكشافهم وإعفائهم من المناصب التي يزاولونها هناك أشخاص لا يريدون التصديق الى حدود الساعة ان ما يحك جلدك غير ضفرك اي ابن المنطقة فقط من له غيرة على جمالية المدينة ومشاريعها الجذابة .والشخص الآن غادر السياسة ولن تتكرر الفرصة مرةً اخرى وسيبقى الجسر معلقا وربما للأبد.رمضان مبارك
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية