English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر يشمل معتقلين حراكيين (0)

  2. لائحة المعتقلين الحراكيين المستفيدين من العفو بسجن الحسيمة (0)

  3. رئيس الحكومة يؤكد استمرار سريان الإجراءات الاحترازية طيلة أيام العيد (0)

  4. وزارة الاوقاف تعلن أن يوم غد الخميس هو اول ايام عيد الفطر (0)

  5. العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر شمل 17 من معتقلي الحراك (0)

  6. اسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع بإقليم الحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. وزير الداخلية يأمر بهدم بناية خالد البشريوي بكلابونيطا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الدرك الملكي يواصل مراقبة تفعيل اجراءات حالة الطوارئ بالحسيمة

الدرك الملكي يواصل مراقبة تفعيل اجراءات حالة الطوارئ بالحسيمة

الدرك الملكي يواصل مراقبة تفعيل اجراءات حالة الطوارئ بالحسيمة

منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، تواصل مصالح الدرك الملكي باقليم الحسيمة، عملها من اجل الحفاظ على امن وسلامة المواطنين، عبر فرض احترام التدابير التي أقرتها السلطات لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتقوم عناصر الدرك الملكي بمراقبة تنقل الأشخاص والبضائع بين مختلف المناطق في سياق التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر نهج مقاربة صارمة للتثبت من توفر المواطنين على التراخيص الاستثنائية، حرصا على احترام مقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وتراقب هذه العناصر مدى الامتثال للتدابير التي أصدرتها السلطات، ولا سيما الالتزام بارتداء الكمامة، وحظر التنقل خارج الحالات التي ينص عليها القانون، فضلا عن منع التنقل في الفترة الليلية.

 وتعمل مصالح الدرك باقليم الحسيمة، على تعزيز تدابير التفتيش المفروضة من خلال السدود الثابتة عند مداخل ومخارج مناطق تدخلها، خاصة بالنسبة للشاحنات، كما تجري عمليات المراقبة الدائمة للمعابر في إطار تطبيق الإجراءات التنظيمية المتمثلة، على الخصوص، في ارتداء الكمامات والواقيات، واحترام مسافة الأمان بين عناصر الدرك وسائقي العربات الذين يتم التثبت من توفرهم على التراخيص الاستثنائية.

ويضطلع الدرك الملكي بدور مهم في الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا بفضل تغطيته الترابية والانخراط القوي لعناصره، التي تحرص على تطبيق تدابير الطوارئ الصحية في مناطق نفوذها.

وتكتسي هذه المهمة أهمية قصوى لكونها تتيح ضمان حيوية المحاور الطرقية في ما يتعلق بنقل البضائع والمواد الأولية الضرورية، من أجل الحفاظ على تزويد منتظم للأسواق المحلية، كما تهدف إلى مراقبة التنقلات تفاديا لأي انتقال محتمل لحالات مصابة بفيروس كوفيد 19 بين المناطق التي سجلت بها حالات إصابة وتلك التي لم تسجل بها.

دليل الريف

تصوير : يوسف بورماني  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية