English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 9 سنوات سجنا لاحد أكبر مروجي الكوكايين بإمزورن والنواحي

9 سنوات سجنا لاحد أكبر مروجي الكوكايين بإمزورن والنواحي

9 سنوات سجنا لاحد أكبر مروجي الكوكايين بإمزورن والنواحي

حكمت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، على متهمين بترويج المخدرات القوية، ووزعت عليهما 11 سنة حبسا نافذا.

وكانت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لأمن الحسيمة، قد تمكنت منتصف شهر ابريل الماضي، من توقيف المتهم الرئيسي الذي يتعبر احد المزودين الرئيسين لمجموعة من المروجين لمادة الكوكايين بمدينة امزورن والنواحي.

وأفادت مصادر مطلعة ان الموقوف المسمى (ص.و)؛  يعتبر من كبار مروجي المخدرات الصلبة بالإقليم ككل والذي تم توقيفه بمدينة امزورن على متن سيارة معدة للكراء رفقة مساعده و ذراعه الأيمن في النشاط بعد مداهمتها من طرف عناصر الشرطة القضائية بالحسيمة حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز كمية مهمة جدا من مادة الكوكايين وهواتف نقالة فضلا عن مبلغ مالي من متحصلات الترويج. 

كما اسفرت عملية التفتيش التي أجريت بمنزل المشتبه فيه الرئيسي ببلدة بوكيدارن عن حجز قارب مطاطي و جميع المعدات المخصصة في الهجرة غير الشرعية مما يؤكد ان المعني بالأمر كان ينشط كذلك في تنظيم الهجرة السرية.

وتوبع المتهمين من قبل النيابة العامة من اجل تهم مسك واستهلاك والاتجار في المخدرات القوية " الكوكايين " والحيازة غير القانونية للمخدرات، وحيازة او نقل البضائع الخاضعة للرسوم والضرائب عند الاستيراد عندما تكون هذه الحيازة غير مبررة او عندما تكون المستندات المدلى بها على سبيل الاثبات مزورة او غير صحيحة او غير تامة او غير مطابقة.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل جميع ما نسب اليهما والحكم على الاول بتسع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم وعلى المتهم الثاني بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا مجبران في الأدنى وبإتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون وبمصادرة الهواتف النقالة لفائدة ادارة الاملاك المخزنية.

كما قضت ذات الغرفة  بأداء المتهمين تضامنا لفائدة ادارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية نافذة قدرها 17.975.300 درهم وبأداء المتهم الرئيسي غرامة إضافية قدرها 18.640,00 درهم تعادل اربع مرات مبلغ الرسوم والمكوس للقارب المطاطي ومضخة الهواء مجبران في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء مع تحميلهما الصائر تضامنا.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media