English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. هزة أرضية بقوة 4 درجات في سواحل اقليم الدريوش (0)

  2. تسجيل حالة اصابة واحدة بكورونا في اقليم الحسيمة خلال 24 ساعة (0)

  3. مجلس جهة الشمال يقرر الغاء الخط الجوي بين الحسيمة وطنجة (0)

  4. تعثر اطلاق منصة اللوجستيك بالحسيمة يجر اخنوش للمساءلة (0)

  5. 42 شركة للنقل الجوي تستأنف نشاطها بالمطارات المغربية (0)

  6. الحزب المغربي الحر يزكي الحنودي للانتخابات التشريعية ويصفه بأسد الريف (0)

  7. العثور على جثة مغربي حاول الدخول الى مليلية المحتلة سباحة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد 3 اسابيع من انتخابه .. الداخلية توقف رئيس جماعة تارجيست

بعد 3 اسابيع من انتخابه .. الداخلية توقف رئيس جماعة تارجيست

بعد 3 اسابيع من انتخابه .. الداخلية توقف رئيس جماعة تارجيست

علمت جريدة "دليل الريف" من مصدر مطلع ان وزارة الداخلية أصدرت قرارا يقضي بتوقيف رئيس جماعة تارجيست محمد بوعياد عن مهامه بعد ثلاثة اسايبع فقط من انتخابه على راس الجماعة، خلفا للرئيس السابق فكري الخمليشي

وأوضحت المصدر ذاته ان تجميد مهام رئيس الجماعة، يأتي بسبب خروقات واختلالات تدبيرية ارتكبها أثناء شغله منصب نائب الرئيس، منها منح شواهد 25.90 بطريقة غير قانونية.

وكان عامل إقليم الحسيمة، قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية بفاس، للطعن في انتخاب محمد بوعياد المنتمي لحزب الاصالة والعاصرة رئيسا لجماعة تارجيست، وكذا نائبه نجيب حنين بسبب تلك الاختلالات.

وسيبقى قرار وزارة الداخلية القاضي بتجميد مهام الرئيس الجديد، ساريا الى حين بث المحكمة الإدارية الابتدائية بفاس، في الطعن الذي رفعه عامل الإقليم، حيث ينتظر ان تصدر قرار العزل النهائي في حقه في حالة قبولها الطلب. 

وكان بوعياد قد جرى انتخابه في 19 ماي الماضي، رئيسا لجماعة تارجيست، خلفا لفكري الخمليشي المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار، الذي صدر في حقه قرارا من المحكمة الادارية يقضي بتجريده من عضويته بالمجلس بسبب تغيره اللون السياسي.

وتجدر الاشارة ان رئاسة جماعة تارجيست كان قد فاز بها عمر الزراد عن حزب الاصالة والمعاصرة، قبل الاطاحة به بسبب قضية فساد مالي، لعوضه عصام الخمليشي باسم حزب التجمع الوطني للاحرار، قبل الاطاحة به من قبل المحكمة الادارية بسبب تغيير اللون السياسي، ليخلفه شقيقه فكري الخمليشي عن نفس الحزب، والذي اسقتطه ذات المحكمة لذات السبب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية