English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هزة أرضية بقوة 4 درجات في سواحل اقليم الدريوش (0)

  2. تسجيل حالة اصابة واحدة بكورونا في اقليم الحسيمة خلال 24 ساعة (0)

  3. مجلس جهة الشمال يقرر الغاء الخط الجوي بين الحسيمة وطنجة (0)

  4. تعثر اطلاق منصة اللوجستيك بالحسيمة يجر اخنوش للمساءلة (0)

  5. 42 شركة للنقل الجوي تستأنف نشاطها بالمطارات المغربية (0)

  6. الحزب المغربي الحر يزكي الحنودي للانتخابات التشريعية ويصفه بأسد الريف (0)

  7. العثور على جثة مغربي حاول الدخول الى مليلية المحتلة سباحة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | منطق"الوزيعة" يهمين على جدول اعمال اخر دورة لمجلس جهة الشمال

منطق"الوزيعة" يهمين على جدول اعمال اخر دورة لمجلس جهة الشمال

منطق"الوزيعة" يهمين على جدول اعمال اخر دورة لمجلس جهة الشمال

ترأست فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الأربعاء 09 يونيو الجاري، أشغال اجتماع مكتب المجلس، وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بتنظيم دورة يوليوز العادية، والتي تعد بمثابة مسك ختام الولاية الانتدابية للفترة الممتدة ما بين 2015 و 2021.

وتدارس المجتمعون بهذه المناسبة أبرز مضامين مشروع جدول أعمال الدورة، والذي يشمل مشاريع نقاط تندرج حسب العديد من المصادر في إطار "لوزيعة" ما قبل الانتخابات التشريعية والجماعية.

وحسب مصادر "دليل الريف"، فان جدول أعمال هذه الدورة اعتمد على مقاربة "عطيني نعطيك" بين الفرق المشكلة للمجلس، على مستوى توزيع المشاريع، لتبقى الحسيمة كما جرت العادة منذ تولي فاطمة الحساني لرئاسة المجلس، بدون مشاريع تذكر بعد ان تخلى عنها ممثلوها بالمجلس ، وابرزهم فاطمة السعدي ، محمد بودرا، نور الدين مضيان ، رفيعة المنصوري، وعبد الحق امغار.

وصادق المكتب على جدول اعمال يتضمن مجموعة من النقاط ، اهمها المساهمة في تمويل الدراسات وبناء الكليتين المتعددتي التخصصات بكل من شفشاون ووزان، حيث كانت الرئيسة قد اقتصرت في البداية على تمويل انشاء كلية وزان فقط، قبل تدخل ممثلي اقليم شفشاون الذين فرضوا إضافة كلية شفشاون الى هذه النقطة.

وتسعى رئيسة المجلس الى استغلال مجموعة  من المشاريع التي تم برمجتها في اقليم وزان خلال الانتخابات المقبلة، بعد ورود اخبار عن تغيير لونها السياسي من حزب الجرار الى حزب الحمامة.

وتطالب العديد من الاصوات من وزارة الداخلية، بمنع المجالس المنتخبة، من برمجة مشاريع جديدة، خلال هذه الفترة، كي لا تستغل في الدعاية الانتخابية، وهو ما يظهر جليا مؤخرا، حيث يعمد العديد من المنتخبين الى برمجة مشاريع لفائدة الساكنة قصد استغلالها للحصول عن ولاية انتدابية جديدة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية