English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جداريات بمدينة امزورن تطالب بوقف العنف ضد المرأة

جداريات بمدينة امزورن تطالب بوقف العنف ضد المرأة

جداريات بمدينة امزورن تطالب بوقف العنف ضد المرأة

في إطار تنفيذ مشروع "ملتقى امزورن التشكيلي للمساواة وتعزيز مكانة النساء" الممول من طرف الاتحاد الأوربي في إطار محور تمويل المشاريع الصغرى بمشروع صفاء والديمقراطية.

أنجز شباب جمعية أونلاين للثقافة والفنون والأعمال الاجتماعية بشراكة مع جمعية أنيري للتنشيط الثقافي والفني وبتنسيق مع إدارة مؤسسة إمزورن 02 النشاط الأول للمشروع، المتمثل في ورشة لرسم جدارية كبرى حول موضوع " محاربة العنف ضد النساء" بهدف التحسيس والتوعية بخطورة هذه الظاهرة السلبية واَثارها على المجتمع وأيضا لدعم المشاركة المواطنة، وذلك يومي الأحد والإثنين 06 و 07 يونيو 2021 لصالح الواجهة الخارجية للمؤسسة التعليمية امزورن 02.

 18 ساعة على امتداد يومين من العمل الدؤوب الذي ساهم في انجاح اخراجه للوجود المساهمة الجماعية المنظمة والتجربة المتراكمة لثلة من الشباب المبدع  في الميدان لسنوات إضافة لحبهم للعطاء وبذل الكثير  من التضحيات في سبيل مجتمع نموذجي يوظف رسالة الفن التشكيلي الهادف. 

هذا وعبر مجموع المشاركون والمشاركات عن سعادتهم/ن في انجاح هذه المبادرة المتميزة التي شارك فيها 30 شاب وشابة من مختلف مناطق الإقليم بتعاون وانسجام لتصبح الواجهة الرئيسية لمؤسسة امزورن 02 على امتداد قرابة 12 مترا  لوحة هادفة مع رسالة واضحة " لا للعنف ضد النساء" بثلاث لغات ( العربية، الأمازيغية، الانجليزية).

هذا وانتهى النشاط الأول في جو من الود والتوافق يوم الاثنين 07 يونيو 2021 على الساعة 20:00 

يشار إلى أن " نشرة المساواة" وهو تقرير صادر في يوليوز 2020 كشف عن أرقام صادمة تخص العنف الممارس ضد النساء، إذ أظهرت الإحصائيات أن 54.4 في المئة من النساء ما بين 15 و74 سنة تعرضن لشكل من أشكال العنف خلال الإثني عشر شهرا الأخيرة. وتصدر العنف النفسي قائمة أنواع العنف الممارس حيث بلغت نسبة اللواتي تعرضن له 49.1 في المائة بين الوسطين الحضري والقروي، فيما شكلت نسبة النساء اللواتي تعرضن للعنف الجسدي 15.9 في المئة، أما نسبة النساء اللواتي تعرضن للعنف الجنسي فبلغت 14.3 في المئة.

وبحسب ما أظهرته الأرقام حول أماكن حدوث العنف، فإن 52.1 في المئة من النساء تعرضن للتعنيف داخل بيوتهن، في حين أن 18.9 في المئة مورس عليهن العنف داخل مؤسسات التعليم والتكوين، وشكلت نسبة العنف ضد النساء داخل الوسط المهني 15.4 في المئة، أما نسبة العنف في الأماكن العمومية فوصلت إلى 12.6 في المئة.

هذا وقبل أشهر دقت عدد من المنظمات النسائية المغربية ناقوس الخطر حول تصاعد وتيرة العنف ضد النساء بسبب الحجر الصحي المفروض من طرف السلطات لمواجهة فيروس كورونا.

متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media