English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحكومة تقرر اجراءات جديدة منها الإغلاق على الساعة التاسعة (0)

  2. الحسيمة تسجل 11 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا (0)

  3. الداخلية توضح بخصوص هجرة 4 "مخازنية" بطريقة سرية إلى سبتة المحتلة (0)

  4. أخنوش من الدريوش: حزبنا حزب المعقول وأخذ الوقت الكافي للإنصات (0)

  5. الحسيمة .. الدرك ينهي نشاط مبحوث عنه يروج الكوكايين (0)

  6. وصول 3 شبان من امزورن الى اسبانيا على متن دراجة "جيتسكي" (0)

  7. حافلة لنقل المسافرين بين الحسيمة وطنجة تتعرض لحادثة سير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المحكمة الادارية تعزل رئيس جماعة تارجيست باقليم الحسيمة

المحكمة الادارية تعزل رئيس جماعة تارجيست باقليم الحسيمة

المحكمة الادارية تعزل رئيس جماعة تارجيست باقليم الحسيمة

أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بفاس، حكمها في الدعوى التي رفعتها وزارة الداخلية من اجل عزل رئيس جماعة تارجسيت الجديد محمد بوعياد، بسبب اخلالات تدبيرية ارتكبها أثناء شغله منصب نائب الرئيس.

وعلمت جريدة "دليل الريف" من مصدر مطلع ان المحكمة، قضت بعزل الرئيس الجديد لجماعة تارجسيت ونائبه نجيب حنين من عضوية مجلس الجماعة، بسبب تلك الاختلالات، مع التنفيذ المعجل.

وكان عامل إقليم الحسيمة وجه طعنا ضد انتخاب محمد بوعياد المنتمي لحزب الأصالة والعاصرة رئيسا لجماعة تارجيست، وكذا نائبه نجيب حنين، كما اصدر قرارا يقضي بتوقيف رئيس جماعة تارجيست عن مهامه بعد ثلاثة اسايبع فقط من انتخابه على راس الجماعة، خلفا للرئيس السابق فكري الخمليشي.

وعلمت جريدة "دليل الريف" من مصدر مطلع، ان جر بوعياد الى القضاء جاء بسبب منحه شهادة إدارية 25/90، المتعلقة بتقسيم عقار، بشكل غير قانوني، مما اعتبرته وزارة الداخلية اختلالا يستدعي العزل، ووجهت بصدده شكاية الى المحكمة الإدارية.

وكان بوعياد قد جرى انتخابه في 19 ماي الماضي، رئيسا لجماعة تارجيست، خلفا لفكري الخمليشي المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار، الذي صدر في حقه قرارا من المحكمة الادارية يقضي بتجريده من عضويته بالمجلس بسبب تغيره اللون السياسي.

وتجدر الاشارة ان رئاسة جماعة تارجيست كان قد فاز بها عمر الزراد عن حزب الاصالة والمعاصرة، قبل الاطاحة به بسبب قضية فساد مالي، لعوضه عصام الخمليشي باسم حزب التجمع الوطني للاحرار، قبل الاطاحة به من قبل المحكمة الادارية بسبب تغيير اللون السياسي، ليخلفه شقيقه فكري الخمليشي عن نفس الحزب، والذي اسقتطه ذات المحكمة لذات السبب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
تارجيست ضاعت من طرف هذه الأحزاب السياسية
8 يوليوز 2021 - 01:07
ضاعت مدينة تارجيست المنسية المعزولة المهجورة حالياً في زمان التنمية الاقتصادية والبشرية وإصلاحات في البنية التحتية وإنشاء الطرق السريعة والمستشفيات من طرف هذه الأحزاب السياسية.

متى سيأتي يوم لكي نرى هذه المدينة الجميلة تتقدم؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية