English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحكومة تقرر اجراءات جديدة منها الإغلاق على الساعة التاسعة (0)

  2. الحسيمة تسجل 11 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا (0)

  3. الداخلية توضح بخصوص هجرة 4 "مخازنية" بطريقة سرية إلى سبتة المحتلة (0)

  4. أخنوش من الدريوش: حزبنا حزب المعقول وأخذ الوقت الكافي للإنصات (0)

  5. الحسيمة .. الدرك ينهي نشاط مبحوث عنه يروج الكوكايين (0)

  6. وصول 3 شبان من امزورن الى اسبانيا على متن دراجة "جيتسكي" (0)

  7. حافلة لنقل المسافرين بين الحسيمة وطنجة تتعرض لحادثة سير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تلميذ من الحسيمة يحتل الرتبة الاول في مباراة وطنية للرياضيات

تلميذ من الحسيمة يحتل الرتبة الاول في مباراة وطنية للرياضيات

تلميذ من الحسيمة يحتل الرتبة الاول في مباراة وطنية للرياضيات

أسفرت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها ال12 (عام 2021) عن تصدر عشرة تلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة.

وعرفت المباراة التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ، يوم 14 يوليوز الجاري ، مشاركة 12 مركز للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ب397 تلميذة وتلميذ في مجالات الرياضيات وعلوم المهندس، وهندسة كهربائية وميكانيكية والفيزياء والكيمياء، وعلوم الحياة والأرض.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن الرتبة الأولى في مجال الرياضيات فاز بها معاذ المعتصم من الثانوية التأهلية ترجيست عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، متبوعا بآية أكرجوط (أكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة)، وبوائل الخطابي (أكاديمية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة)، فيما آلت الرتبة الرابعة لأيمن مطيع ممثلا لأكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، تبوأ الصدارة آدم الهندي (أكاديمية جهة سوس-ماسة)، يليه ثانيا عثمان منور (أكاديمية جهة فاس-مكناس).

وعلى مستوى علوم المهندس، أحرز الرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية أنس باحو (أكاديمية جهة فاس-مكناس)، فيما عادت الرتبة الأولى في الهندسة الميكانيكية لعلي أشرف لبيت (أكاديمية جهة سوس-ماسة)، بينما في مجال علوم الحياة والأرض، تقدمت النتائج ندى وارث (أكاديمية جهة الرباط- سلا-القنيطرة) متبوعة بسلمى بوعود التي حلت ثانية ممثلة لأكاديمية جهة فاس-مكناس.

وحسب البلاغ، فإن المتوجين والمتوجات سيستفيدون من منحة التميز التي تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية