English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | امزورن.. احتجاج مهنيي سيارات الاجرة على قرار تقليص عدد الركاب

امزورن.. احتجاج مهنيي سيارات الاجرة على قرار تقليص عدد الركاب

امزورن.. احتجاج مهنيي سيارات الاجرة على قرار تقليص عدد الركاب

نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الاول، شكلا احتجاجيا بعد زوال اليوم السبت 24 يوليوز، بالمدخل الشمالي بمدينة امزورن، احتجاجا على قرار الحكومة بتخفيض عدد الركاب المسموح بنقلهم من 5 ركاب الى 3، وذلك في إطار إجراءات جديدة تهدف الى مواجهي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكشف مصدر نقابي ان هذا الاحتجاجي ياتي بعد قرار الحكومة التشديد على حركة التنقل، معتبرا هذا الاجراء يمس شريحة كبيرة من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الاول باقليم الحسيمة.

وطالب ذات المصدر من السلطات الحكومية، باعادة النظر في اجراء تخفيض عدد ركاب سيارات الاجرة، والذي تم اتخاذه دون تنسيق مع ممثلي السائقين على حد قوله.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الوقاية من انتشار وباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاعها متزايدا في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 وتشمل هذه الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. كما تهم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس ومراسيم التأبين مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن. 

كما تقضي الإجراءات بالتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي والمسابح العمومية كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة أكثر من 50 شخصا مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media