English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انقلاب سيارة وسط مدينة بني بوعياش ونقل سائقها الى المستشفى (0)

  2. الحسيمة.. تأجيل محاكمة 8 من نشطاء الحركة الاحتجاجية في تماسينت (0)

  3. ربط الناظور بالطريق السيار أبرز المشاريع الجديدة للشركة الوطنية للطرق (0)

  4. المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية (0)

  5. الحسيمة.. لقاء تواصلي تحسيسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (0)

  6. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 9 أطنان من الحشيش (0)

  7. مشروع لصيانة وتهيئة الطرق الحضرية بمدينة امزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | افراد الجالية المنحدرين من الريف الاكثر تقديما للشكايات الى الداخلية

افراد الجالية المنحدرين من الريف الاكثر تقديما للشكايات الى الداخلية

افراد الجالية المنحدرين من الريف الاكثر تقديما للشكايات الى الداخلية

توصلت المفتشية العامة لوزارة الداخلية، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بما مجموعه 3735 شكاية، وملتمس، مقابل 3707 خلال عام 2020.

وأوضح تقرير للوزارة أنه بعد خصم عدد من الشكايات المكررة، وغير الواضحة، وعددها 525 شكاية، وجهت مصالح وزارة الداخلية 3210 شكاية للجهات المعنية، منها 207 شكاية تم توجيهها إلى الاختصاص. 

وتم توجيه 114 شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، و36 شكاية للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، و27 شكاية لمختلف الوزارات، والمؤسسات، ثم 14 شكاية للمديرية العامة للأمن الوطني، و11 شكاية لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، و5 شكايات لوزارة الشغل والإدماج المهني.

يتعلق الجزء الأكبر من الشكايات (3003 شكاية)، باختصاصات مصالح وزارة الداخلية، والجماعات الترابية، وتمت إحالتها على الجهات المختصة للبحث والتحري في شأنها، وموافاة المفتشية العامة للإدارة الترابية بعناصر الجواب بشأنها.

وتوصلت المفتشية العامة لوزارة الداخلية بما مجموعه 290 شكاية واردة من مصالح، وقنصليات المملكة بالخارج، مقابل 200 شكاية خلال السنة الماضية، أي بزيادة نسبتها 45 في المائة، تمت دراستها، وإحالتها على مختلف الجهات المختصة لإجراء الأبحاث، وموافاة السفارات، والقنصليات بعناصر الأجوبة، وذلك قصد إشعار المشتكين بالنتائج.

وبخصوص توزيع الشكايات حسب العمالات والأقاليم المعنية، أشار التقرير إلى أن إقليم الناظور جاء في الرتبة الأولى بـ40 شكاية، بنسبة 13.8 بالمائة، وإقليم الدريوش بـ28 شكاية، بنسبة 9.6 بالمائة، من مجموع الشكايات، يليهما إقليم الحسيمة بـ20 شكاية (6.9 بالمائة).

وتتصدر كل من هولاندا، وبلجيكا، وفرنسا قائمة الترتيب من حيث مصدر الشكايات، أما ما تبقى من الشكايات، فمصدرها سفارات، وقنصليات المملكة في إسبانيا، وألمانيا، وإيطاليا، ودول أخرى.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية