English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انقلاب سيارة وسط مدينة بني بوعياش ونقل سائقها الى المستشفى (0)

  2. الحسيمة.. تأجيل محاكمة 8 من نشطاء الحركة الاحتجاجية في تماسينت (0)

  3. ربط الناظور بالطريق السيار أبرز المشاريع الجديدة للشركة الوطنية للطرق (0)

  4. المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية (0)

  5. الحسيمة.. لقاء تواصلي تحسيسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (0)

  6. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 9 أطنان من الحشيش (0)

  7. مشروع لصيانة وتهيئة الطرق الحضرية بمدينة امزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحرس المدني يقتل لاجئ يمني حاول التسلل الى مليلية

الحرس المدني يقتل لاجئ يمني حاول التسلل الى مليلية

الحرس المدني يقتل لاجئ يمني حاول التسلل الى مليلية

افادت المنظمة المغربية لحقوق الانسان، ان عناصر من الحرس المدني اقدمت يوم السبت الماضي على اغراق لاجئ يمني  كان يحاول دخول مليلية المحتلة عبر الساحل البحري.

وقالت المنظمة في بلاغ لها انها "تلقت بأسى عميق نبأ عملية إغراق اليمني الفقيد معتصم كريم، المسجل لدى مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، من طرف الحرس الإسباني في المحيط البحري لمليلية المحتلة يوم السبت الماضي، حيث تم اعتقال ثلاثة أشخاص، مغربي ويمنيين، كانوا يحاولون التسلل إلى هذا الثغر، إلا أنهم تعرضوا للضرب والركل والرفس ثم الإلقاء في البحر حيث لم يستطع الفقيد السباحة نتيجة لذلك، حسب إفادة رفيقه الناجي الذي استقت منه المنظمة وقائع الحادثة والذي لا يزال يحمل آثار هذا الاعتداء".

واعتبرت المنظمة هذه الواقعة انتهاكا لقواعد ومبادئ حقوق الإنسان وخاصة الحق في الحياة، كما دعت السلطات الإسبانية إلى فتح تحقيق نزيه في الحادثة وترتيب الجزاءات وتعويض ذوي الحقوق.

وفي سياق متصل عبرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان عن قلقها العميق "لمعاناة اللاجئين واللاجئات في مخيمات تندوف حيث أصبح الحق الحياة بها مهددا دوما حيث قتل من جديد شخصان من الساكنة (الفقيدان لكبير ولد محمد ولد سيدي أحمد ولد المرخي والفقيد محمد الفاضل ولد لمام) من طرف الجيش الجزائري".

   وجددت المنظمة مطالبة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقيام بإحصاء وتسجيل هذه الساكنة مع تمكينها من حقوقها وحمايتها من أي انتهاكات، كما طالبت بفتح تحقيق دولي حول هذه الجرائم التي تطال ساكنة المخيمات من المدنيين، وتؤكد المنظمة في هذا الصدد على أن هذه الجرائم لا يطالها التقادم بموجب القانون الدولي الإنساني.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية