English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. انقلاب سيارة وسط مدينة بني بوعياش ونقل سائقها الى المستشفى (0)

  2. الحسيمة.. تأجيل محاكمة 8 من نشطاء الحركة الاحتجاجية في تماسينت (0)

  3. ربط الناظور بالطريق السيار أبرز المشاريع الجديدة للشركة الوطنية للطرق (0)

  4. المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية (0)

  5. الحسيمة.. لقاء تواصلي تحسيسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (0)

  6. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 9 أطنان من الحشيش (0)

  7. مشروع لصيانة وتهيئة الطرق الحضرية بمدينة امزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "الارتباك" يطبع أول ملتقى "للشفوي" ينظمه مجلس جهة الشمال

"الارتباك" يطبع أول ملتقى "للشفوي" ينظمه مجلس جهة الشمال

"الارتباك" يطبع أول ملتقى "للشفوي" ينظمه مجلس جهة الشمال

عرف الملتقى الأول الذي ينظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال ولايته الجديدة، حالة من الارتباك وسوء التنظيم، وهو ما يشير الى ضعف الكفاءة لدى منظمي هذا الملتقى، وغياب التحضير الجيد من قبل مكتب المجلس.

حالة الارتباك التي طبعت هذا الملتقى ظهرت في البداية على رئيس المجلس عمر مورو، الذي ارتبك وتلعثم اكثر من مرة وهو يقرأ الكلمة الافتتاحية من ورقة معدة مسبقا، إضافة الى إقصاء والي الجهة محمد مهيدية من إلقاء كلمته، قبل ان يتم تدارك الامر في وقت متأخر، هذا مع تغييب اللغة الامازيغية باعتبارها لغة رسمية للبلاد من ملصقات الملتقى.

وقال عمر مورو أن هذا الملتقى الجهوي الأول يسلط الضوء على الإشكاليات المحلية، والإقليمية، والجهوية، المرتبطة بقضايا الاستثمار والتكوين والتشغيل وطرق مقاربتها وإيجاد الحلول الملائمة لها ، وذلك بشكل يراعي اختصاصات كل طرف، ويعمل على استثمار التراكمات المنجزة،  والفرص المتاحة، من أجل تحقيق نتائج ملموسة وفعالة على أرض الواقع عند تنفيذ مختلف البرامج والمخططات.

هذا الكلام لم يعد يقنع الكثير من ساكنة الجهة التي تعتبره كلاما موجها للاستهلاك الإعلامي، لان الساكنة ليست بحاجة الى تشخيص المشاكل التي تعاني منها، والتي تم التطرق اليها في العديد من الملتقيات ومعروفة مسبقا ولا حاجة لاجترارها كل مرة.

وختم الملتقى ارتباكه باصدار حوالي 50 توصية التي لم تخرج عن توصيات تم إصدارها في العديد من الملتقيات والمؤامرات التي تم تنظيمها في الجهة، منذ سنوات، ولازالت يعاد اجترارها كل مرة، دون تنزيلها على ارض الواقع.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية