English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. "أغنياء" ضمن لائحة المستفيدين من السكن الاجتماعي الموجه للفقراء (0)

  2. الناظور..تفكيك شبكة لسرقة السيارات وحجز محركات وقطع غيار (0)

  3. الغش في الامتحانات المدرسية يجر ستة تلاميذ للمحاكمة بالحسيمة (0)

  4. الناظور على موعد مع فعاليات النسخة 11 للمهرجان الدولي للسينما (0)

  5. الحسيمة.. نقابات تدعو الأطر الإدارية والتربوية لمقاطعة حراسة مباراة التعليم (0)

  6. البحرية الاسبانية تنقذ مهاجرين اثنين ابحرا من سواحل الريف (0)

  7. جرحى اثر انقلاب سيارة خفيفة نواحي اقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | إمزورن .. "بلوكاج" في مادة الرياضيات للمسلك الدولي يخلق أزمة في ثانوية ابن حزم

إمزورن .. "بلوكاج" في مادة الرياضيات للمسلك الدولي يخلق أزمة في ثانوية ابن حزم

إمزورن .. "بلوكاج" في مادة الرياضيات للمسلك الدولي يخلق أزمة في ثانوية ابن حزم

يعيش مجموعة من التلاميذ بالثانوية التأهيلية ابن حزم بامزورن، منذ شهر حالة من الفراغ التعليمي، في إحدى المواد الدراسية الأساسية ويتعلق الأمر بمادة الرياضيات.

أسباب الفراغ يعود إلى القرار الذي اتخذه تلاميذ و تلميذات قسم الثانية بكالوريا علوم فيزيائية مسلك دولي، بمقاطعة أستاذة مادة الرياضيات بسبب ما اسموه ب"المعاملة القاسية و الإهانة" التي يتعرضون لها من لدن الأستاذة المعنية، وعدم اقتناعهم بما تقدمه لهم من معارف وطريقتها في ذلك.

ومنذ أزيد من شهر لازال "نخبة" تلاميذ وتلميذات ثانوية ابن حزم، متشبثون بقرار مقاطعة أستاذة مادة الرياضيات، في الوقت الذي رفضت فيه إدارة المؤسسة تغيير الأستاذة للقسم الدولي المعني.

وأمام تشبث التلاميذ بقرار المقاطعة و تمسك الإدارة بتدريس القسم المعني من لدن نفس الأستاذة، يتواصل الفراغ التعليمي في هذه المادة، وتتواصل معها مخاوف أولياء التلاميذ على مستقبل أبنائهم وبناتهم المقبلين على مرحلة فروض المراقبة المستمرة.

واكد مجموعة من الاباء في اتصالات بجريدة "دليل الريف" الإلكترونية، انهم دقوا أبواب مجموعة من المصالح المعنية لإنهاء هذا المشكل دون جدوى إلى حدود الساعة، حيث تلقوا في بداية الأمر وعودا من المديرية الإقليمية لحلحلة المشكل، قبل ان تتراجع عن ذلك، وهو نفس التعاطي الذي قوبلوا به من طرف إدارة المؤسسة التي وعدت بايجاد حل للتلاميذ و التلميذات المقاطعون، قبل ان تتغير لغة مخاطبتها وتهدد المعنيين بعواقب التشبث بالمقاطعة.

وفي هذا السياق إلتجأ الآباء إلى عامل إقليم الحسيمة، حيث سلموه امس الخميس عريضة تظلمية، مطالبين بانصاف أبناءهم، كما عقدوا لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، لم يفضي إلى جديد. 

ولم يخفي الآباء تخوفهم الشديد على مستقبل فلذات اكبادهم الذين يعتبرون من المتفوقين دراسيا على مستوى المؤسسة و على مستوى المديرية برمتها، لاسيما وان المادة التي يتشبث التلاميذ بمقاطعة الدراسة فيها في ظل إستمرار إسناد قسمهم للأستاذة المعنية، تشكل مادة اساسية في مشوارهم الدراسي باعتبار تخصصهم العلمي الدولي، و باعتبار معاملها في الامتحان الوطني الموحد.

وطالب الآباء المسؤولين الاقليمين بايجاد حل مستعجل لهؤلاء التلميذات والتلاميذ، أو السماح لهم بالانتقال إلى مؤسسة أخرى، لإنقاذهم من هذا الفراغ التعليمي الخطير.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
استاذ
27 نونبر 2021 - 18:19
لم تقدموا راي السيد مفتش مادة الفيزياء. لتقريب مشكلة هؤلاء التلاميذ مع استاذتهم .
فهو الذي يقيم اداء المدرس . ويدلي بملاحظاته. والله اعلم . شكرا لكم .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية