English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "لارام" تنظيم رحلات استثنائية نحو 8 دول من بينها اسبانيا وبلجيكا وفرنسا (1.00)

  2. الحسيمة .. 20 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة (0)

  3. أسعار البيع بالتقسيط لأهم المواد الغذائية بأسواق بجهة الشمال (0)

  4. ‪اللجنة العلمية تتوقع إعادة فتح حدود المغرب عند نهاية الشهر‬ (0)

  5. عمر مورو يعين مقربا منه في منصب المدير العام للمصالح بإدارة الجهة (0)

  6. تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا باقليم الحسيمة (0)

  7. استدال الستار عن دوري الموظفين لكرة القدم المصغرة ببني بوعياش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. حملة طبية لتصحيح السمع لفائدة تلاميذ العالم القروي

الحسيمة.. حملة طبية لتصحيح السمع لفائدة تلاميذ العالم القروي

الحسيمة.. حملة طبية لتصحيح السمع لفائدة تلاميذ العالم القروي

نظمت عمالة الحسيمة وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية للتعليم، يومه السبت 27 نونبر2021 بفضاء صحة الشباب بإمزورن، حملة طبية لفائدة الأطفال المتمدرسين والقاطنين بالوسط القروي خصصت لتصحيح وعلاج السمع.

وتاتي هذه المبادرة حسب الجهة المنظمة في إطار الدفع بالرأس المال البشري للأجيال الصاعدة المندرج في البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد استفاد حوالي 96 طفلا من مختلف الجماعات التابعة للإقليم من فحوصات طبية تحت اشراف أطباء اختصاصيين في الأنف والأذن والحنجرة وكدا أطر وخبراء في تقويم السمع. وسيتم تزويد هؤلاء الأطفال من معدات تقنية لتصحيح السمع وفق اخر الابتكارات التكنولوجية المبتكرة في هدا المجال. 

وقد تم الكشف عن 04 حلات لأطفال متمدرسين في حاجة الى عمليات جراحية لزرع القوقعة وهي عمليات نوعية بالنظر للدقة والاختصاص المطلوبين سيتم التكفل بهم في نفس الإطار بالمستشفى الجامعي بوجدة في حين ثمة حالات أخرى تستدعي تتبع الاستشارة الطبية بالمستشفى الإقليمي للحسيمة.

وقد استحسنت الأطر التربوية المرافقة للتلاميذ وأولياء امورهم، هذه المبادرة التي خلفت وقعا إيجابيا في نفوسهم ومدى الأثر الذي سينعكس إيجابا على اندماج هؤلاء التلاميذ في وسطهم الأسري والاجتماعي وفي محيطهم التعليمي على وجه الخصوص. 

وتبقى هده المبادرة النوعية من اللبنات الأولى للرقي بالصحة المدرسية وتأهيل الرأسمال البشري في إطار الأهداف الكبرى للبرنامج الرابع للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وستقوم عمالة الحسيمة بتنسيق مع جميع الشركاء من تنظيم حملات طبية في اختصاصات أخرى لفائدة الأطفال المتمدرسين بالإقليم.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
28 نونبر 2021 - 14:48
خصصت هذه المبادرة لفائدة الأطفال ذاخل العائلات الفقيرة وقد مرت في ظروف جيدة استحسنها آباء التلاميذ القادمين من قرى جبال الريف كاساكن وتاركيست وفرت خلاله العمالة وجبة خفيفة أثناء قدومهم ووجبة غذائية جيدة عند مغادرتهم نحو مداشرهم .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية