English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. 8 سنوات سجنا لمتهم بتهريب الحشيش في طائرة "هليكوبتر"

الحسيمة.. 8 سنوات سجنا لمتهم بتهريب الحشيش في طائرة "هليكوبتر"

الحسيمة.. 8 سنوات سجنا لمتهم بتهريب الحشيش في طائرة "هليكوبتر"

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتارجسيت، متهما بإنتاج المخدرات، وتهريبها باستعمال الطائرات، وحكمت عليه بثماني سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية تزيد من 440 مليون سنتيم. 

وكان المتهم قد جرى توقيفه خلال الشهر الماضي، على خلفية العثور على طائرة مروحية متخلى عنها نواحي منطقة كتامة، كانت تستعمل في تهريب المخدرات جوا.

وبعد إحالة المعني بالأمر على أنظار النيابة العامة، وجهت له تهم ثقيلة تتعلق بزراعة القنب الهندي وإنتاج المخدرات وحيازتها والاتجار فيها ومحاولة تصديرها دون ترخيص وحيازة المخدرات واستهلاكها، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية و المشاركة فيها و حيازة بضاعة أجنبية دون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل، المشاركة في ذلك، والمشاركة في التحليق بطائرة فوق التراب المغربي دون التوفر على الوثائق اللازمة، والمشاركة في التحليق بطائرة تحمل رقم تسجيل غير مطابق، وتسهيل دخول أشخاص مغاربة كانوا أو أجانب بصفة سرية إلى التراب المغربي أو خرجوهم منه.

وبعد أربع جلسات للمحاكمة، قضت هيئة المحكمة بمؤاخذة المتهم من اجل المنسوب اليه والحكم عليه بثمانية سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها خمسة ألاف درهم، وأداه لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعويضا إجماليا محدد في 4 ملايين و 451 ألف درهم وبمصادرة هاتفين نقالين ومبلغ نقدي والطائرة المروحية لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكانت مصالح الدرك الملكي قد عثرت في ابريل من السنة الماضية، على طائرة هليكوبتر "مروحية" صغيرة الحجم، تم التخلي عنها من قبل مجهولين، بمنطقة خلاء بالنفوذ الترابي للجماعة القروية مولاي احمد الشريف، دائرة كتامة، بإقليم الحسيمة.

وكانت هذه المروحية وهي من نوع  "كليبر" زرقاء اللون، ستستعمل في نقل المخدرات بين الضفتين، بعد تشديد الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية والبرية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media