English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | طنجة تحتضن الدورة 24 لربيع الكتاب والفنون

طنجة تحتضن الدورة 24 لربيع الكتاب والفنون

طنجة تحتضن الدورة 24 لربيع الكتاب والفنون

ينظِّم المعهدُ الثقافي الفرنسي بالمغرب، فرعُ طنجة، بشراكة مع جمعية جهة طنجة للعمل الثقافي "أتراك"، بقصر المؤسسات الإيطالية، من 19 إلى 21 ماي 2022 ، في إطار موسمه الثقافي، ربيعَ الكتاب والفنون بطنجة. وستنتظم هذه الدورة الرابعة والعشرون حول موضوع الأدب والموسيقى.

ويعمل معرض "ربيع الكتاب والفنون" بطنجة، منذ إنشائه سنة 1996 ، على إبراز حيوية المشهد الأدبي والفني بالمغرب في انفتاحه على العالم. ويسعى في هذا الإطار إلى تشجيع الحوار والتفكير والتفاعل بين مختلف الأشكال الإبداعية، ضمن منظور يتيح للكتَّاب والفنانين والفئات الأخرى من المثقفين إمكانيةَ الاضْطِلاع بدورهم الحقيقي: نسْجُ الرّوابط بين الأعمال الإبداعية نفسِها وجمهوِرها، وتعزيزُها أو إعادةُ تشكيلها.

ويمثل هذا المعرض منذ دوراته الأولى أداة حقيقية للتعاون تسمح بإبراز الروابط المتينة المتفرِّدة القائمة بين المثقفين المغاربة والفرنسيين وغيرهم. وهي أيضا مناسبة سانحة للجمهور المغربي عموما ومن طنجة تخصيصا كي يكتشف عن كثب الإبداعات الراهنة ويناقش موضوعات الساعة وبالموازاة مع جلسات النقاش واللقاءات،

 وحسب الجهة المنظمة فإن هذا الموعد، الذي يشكل حلقة مضيئة ضمن الحياة الثقافية المغربية، يَعِدُ بالكثير من حيث برمجتُه الغنيّةُ والمتنوِّعةُ التي تستجيب لانتظارات الجمهور بطنحة: معارض وعروض فنية وقراءات، وبرنامج خاص بالجمهور الشاب، وكلها أنشطة مفتوحة مجانا في وجه الجميع.

وقد أصبح هذا المعرض موعدا قارا ضمن الموسم الثقافي للمعهد الثقافي الفرنسي بالمغرب، ينتظره المثقفون ووسائل الإعلام بشوق كبير، وأيضا الجمهور العريض يعود ربيع الكتاب والفنون، في الفترة من 19 إلى 21 ماي، بعد غياب اضطراري لمدة سنتين تقريبا، في دورة جديدة مخصَّصَة للأدب والموسيقى. 

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media