English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | النيابة العامة تطالب بالمؤبد لرضوان التاغي زعيم اخطر عصابة مخدرات في هولندا

النيابة العامة تطالب بالمؤبد لرضوان التاغي زعيم اخطر عصابة مخدرات في هولندا

النيابة العامة تطالب بالمؤبد لرضوان التاغي زعيم اخطر عصابة مخدرات في هولندا

طالبت النيابة العام في محكمة الجنايات في امستردام، بأحكام بالسجن المؤبد في حق خمسة متهمين في القضية المعروفة بـ" مارينغو"، التي يتابع فيها رضوان التاغي وعدد من المتهمين الاخرين.

وطالب النائب العام بالحكم بالسجن المؤبد على كل من "رشوان التاغي" و "محمد ر"، و"ماو ر"، و"ماريو" ، و"اشرف ب"، الذين يوجدن رهن الاعتقال من اجل تهم الانتماء إلى منظمة إجرامية ارتكبت ست جرائم قتل وأربع محاولات قتل والتحضير لأربع جرائم قتل وهجوم بصاروخ على متجر.

وانطلقت في مارس من السنة الماضية، وسط إجراءات أمنية مشددة، امام محكمة الجنايات في امستردام، 16 شخصا يشتبه في تورطهم في عمليات قتل وتصفية، في إطار حرب العصابات التي اندلعت في هولندا وبلجيكا قبل حوالي عقد من الزمن.

وحسب الادعاء العام فان المتهمون ويتقدمهم رضوان التاغي الذي يعتبر زعيم أشرس عصابة للمخدرات في أوروبا، يشتبه في وقوفهم وراء ست جرائم قتل وأربع محاولات قتل وثلاث استعدادات لارتكاب جريمة قتل ومحاولة إحداث انفجار. 

من هو رضوان التاغي

ألقت شرطة دبي في الإمارات العربية نهاية سنة 2019، على رضوان التاغي  الذي كان المبحوث عنه رقم واحد في هولندا، للاشتباه في تورطه في العديد من جرائم القتل المختلفة، مرتبطة اغلبها بتصفية الحسابات متعلقة بالاتجار في المخدرات، وذلك وفقا لتقارير الشرطة الهولندية.

وتمكن التاغي من زرع الرعب في منافسيه، وكذا السلطات الامنية في هولندا، بسبب العنف الوحشي الذي كان يمارسه، ضد كل من يتجرأ ويقف في طريقه بما في ذلك الصحافيين والمحامين.

دخول عالم الاجرام 

ولد التاغي شمال المغرب في 20 ديسمبر من سنة 1977، وانتقل مع عائلته الى هولندا في سن مبكرة، حيث نشأ وترعرع في منقطة "فيناين" نواحي اتريخت، حيث اتخذ خطواته الاولى على مسار الاجرام.

ووفقا للادعاء العام في هولندا، فان التاغي برز كزعيم بلا منازع لعصابة "للقتل" متخصصة في الاتجار في الكوكايين بالجملة، الى جانب يده اليمنى المسمى "سعيد رزوقي"، الموجود رهن الاعتقال في كولومبيا.

تجارة الكوكايين

تعتقد ادارة مكافحة المخدرات الامريكية، ان رضوان التاغي ، هو عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، الى جانب شخصيات بارزة من المافيا الايطالية والايرليندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي، حسب ما كشفته مصادر مقربة من التحقيقيات.

وحسب ذات المصادر فان عصابة التاغي ، تسيطر على جزء كبير من تجارة الكوكايين في اوروبا، وذلك حسب معلومات توصل بها الادعاء العام في هولندا من ادارة مكافحة المخدرات في غشت الماضي، حول الكارتيلات التي ينشط فيها الهولنديين.

تدبير عمليات التصفية 

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الشرطة فان التاغي يشتبه تورطه في العديد من عمليات التصفية التي عرفتها هولندا بالخصوص، كما يشتبه تدبيره لجريمة قتل طالب طب في مراكش فيما يعرف بجريمة "لاكريم".

وظهر التاغي على قائمة المتهمين بعد ان صرح معتقل على ذمة قضية تصفية يدعى "نبيل ب"، بداية سنة 2017، ان التاغي هو المسؤول عن عمليات القتل التي تتم في هولندا بسبب تصفية الحسابات بين عصابات المخدرات، ولكن رد التاغي لم يتأخر ، فقام بتصفية شقيق المتعاون مع السلطات رميا بالرصاص في امستردام.

ويتهم التاغي ايضا بتصفية محامي "نبيل ب" ديرك ويرسوم، بعد تان اطلق عليه النار بمنزله في 18 سبتمبر الاخير، وقد تم اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بما فيهم "انور ت" ابن عم رضوان.

القتل بدم بارد

والمعروف عن زعيم عصابة "ملائكة الموت" انه لا يتسامح مع من يعارض توجهاته او يقف في طريقه، حسب ما أظهرته المكالمات التي تصنتت عليها الشرطة، حيث يدعو اعضاء عصابته الى القتل بدون رحمة، لزرع الرعب في نفوس خصومه.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media