English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  2. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  3. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  4. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  5. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  6. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  7. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إحالة قاتل شرطي بمدينة الحسيمة على الخبرة الطبية

إحالة قاتل شرطي بمدينة الحسيمة على الخبرة الطبية

إحالة قاتل شرطي بمدينة الحسيمة على الخبرة الطبية

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا ، تاجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه قاتل شرطي بمدينة الحسيمة، وذلك لاجراء خبرة طبيىة على المتهم.

واصدرت هئية المحكمة حكما تمهيدا في الملف يقضي بإجراء خبرة طبية ثلاثية على المتهم يعهد بها الى مدير مستشفى الامراض العقلية والنفسية "لازاري " بوجدة والذي عليه انتداب ثلاثة اطباء نفسانيين محلفين والذين يتعين عليهم فحص المتهم فحصا دقيقا وتحديد ما اذا كان بتاريخ ارتكابه للافعال المنسوبة اليه المصادف ليوم 26 يونيو من سنة 2020، مصابا بخلل عقلي كلي او جزئي من عدمه فاقد للوعي والادراك او غير مصاب بذلك وما اذا كان مسؤلا عنها اثناء ارتكابه لها.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قد ادانت المهن في شهر ماي الماضي من اجل المنوسب اليه، وحكمت عليه بـ 25 سنة سجنا نافذا.

وتم مؤاخذة المتهم من اجل جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد و إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم، و ارتكاب العنف ضدهم، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها المس بسلامة الاموال و الاشخاص و تهديدا للأمن العام. 

وقضت المحكمة ايضا باداء المتهم لفائدة المديرية العامة للامن الوطني في شخص ممثلها القانوني تعويضا مدنيا رمزيا في حدود مبلغ درهم رمزي . - ب- بادائه لفائدة زوجة الضحية تعويضا مدنيا في حدود مبلغ اربعمائة الف درهم  ولفائدة والد الضحية  تعويضا مدنيا قدره ثلاثمائة الف درهم ولفائدة والدة الضحية تعويضا مدنيا قدره ثلاثمائة الف درهم.

وتعود تفاصيل الجريمة الى يونيو من سنة 2020، عندما اقدم المتهم، على رشق سيارة للشرطة كانت تؤمن محيط السجن المحلي بمدينة الحسيمة بالحجارة في الساعات الأولى من فجر يوم 26 يونيو، قبل أن يعمد لطعن الشرطي الذي تدخل لتوقيفه، وهو برتبة حارس أمن ويعمل بالمجموعة المتنقلة لحفظ النظام، بواسطة سكين كان بحوزته، متسببا في وفاته بسبب خطورة الجروح التي أصيب بها.

واعترف المتهم المتحدر من طنجة وكان يقطن رفقة أحد أفراد عائلته بحي المنزه بالحسيمة  اثناء التحقيق معه بالمنسوب إليه، مضيفا أنه ليلة اقترافه جريمته، رأى في منامه امرأة ترتدي فستانا بنفسجيا وتضع على خصرها حزاما وعلى وجهها قناع أسود اللون، وتحمل أصفادا، وأمرته بأن يتبعها إلى السجن المدني إن هو أراد أن يكون رجلا، مضيفا أنه استفاق على هذه الرؤيا، ثم فكر في تنفيذها، وذلك برشق سيارة تابعة للأمن وإزهاق روح أحد رجال الشرطة. 

وأضاف  أنه وبعدما قرر فعل ذلك، أخذ حجرتين تستعملان للتيمم من المنزل الذي كان يقطن فيه، وسكينا من مطبخه، وأدى صلاة الفجر وانطلق مسرعا نحو السجن المحلي بالحسيمة.

وفور وصوله، بدأ في رشق سيارة تابعة للأمن الوطني بالحجارة، وحين نزل الضحية منها من أجل وضع حد لسلوكه، عمد إلى إخراج سلاحه الأبيض، فطعنه به في صدره، وحاول طعنه مرة ثانية، غير أن مرافقيه حالا دون ذلك، إذ تعقباه وأسقطاه على الأرض، بعدما أبدى مقاومة.

 

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media