English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مصرع 19 شخصا على الاقل في انقلاب حافلة للمسافرين قرب خريبكة (0)

  2. الحسيمة.. درك امزورن يعتقل مروجين للكوكايين ببوكيدان (0)

  3. طقس حار بين 40 و46 درجة مرتقب نهاية الاسبوع بعدد من أقاليم المملكة (0)

  4. عبور حوالي 15 الف مسافر عبر ميناء الحسيمة (0)

  5. "حقوق المستهلك" تطالب فرنسا بإرجاع أموال المغاربة الذين رفضت طلبات حصولهم على "الفيزا" (0)

  6. حادثة سير تنهي حياة شاب بكورنيش الناظور (0)

  7. بعد توالي حرائق الغابات بالشمال.. مطالب بإحداث مراكز للإطفاء بمختلف جماعات الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر قرارات تأديبية في حق 19 قاضيا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر قرارات تأديبية في حق 19 قاضيا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر قرارات تأديبية في حق 19 قاضيا

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الخميس، أنه أصدر خلال أشغاله لدورة يناير 2022، مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا، بعد استيفاء جميع الإجراءات المسطرية المنصوص عليها قانونا.

وأفاد المجلس في بلاغ له،  أنه تم اتخاذ عقوبة العزل في حق قاضيين اثنين 02، وعقوبة الإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاضيين اثنين آخرين، وعقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل في حق 04 قضاة، وعقوبة التوبيخ في حق قاض واحد 01، وعقوبة الإنذار في حق 05 قضاة. وفي المقابل تقرر التصريح ببراءة 05 قضاة من المنسوب إليهم.

وذكر البلاغ، أن المجلس قام بنقل 53 قاضيا من المحاكم التي يعملون بها إلى محاكم أخرى، منهم 12 قاضية للالتحاق بأزواجهن، 04 قضاة في إطار التبادل، 10 قضاة لرفع حالات التنافي، 20 قاضيا لسد الخصاص، و07 قضاة لما اقتضته المصلحة القضائية.

وقال المصدر، إن المجلس الأعلى للسطة القضائية عمل على ترقية جميع القضاة المسجلين بلائحة الأهلية للترقي في الرتبة برسم سنة 2021، البالغ عددهم 1663 قاضيا، منهم 494 من قضاة الدرجة الثانية، و1169 من قضاة الدرجة الثالثة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تمت ترقية 631 قاضيا إلى درجة أعلى، أي بنسبة 95,17 في المائة، منهم 123 تمت ترقيتهم إلى الدرجة الاستثنائية، و06 تمت ترقيتهم إلى الدرجة الأولى، و502 تمت ترقيتهم إلى الدرجة الثانية.

وبحسب المعطيات الواردة في البلاغ، فقد تم تكليف 13 قاضيا في درجة أعلى من درجتهم لسد الخصاص الحاصل ببعض المحاكم وفقا لدورية المجلس عدد 14/22 وتاريخ 28 مارس 2022، منهم قاض واحد تم تكليفه في الدرجة الاستثنائية، و04 قضاة تم تكليفهم في الدرجة الأولى، و08 قضاة تم تكليفهم في الدرجة الثانية.

وبشأن تمديد سن التقاعد، أكد المصدر، أن الأمر يتعلق بـ03 قضاة، تقرّر تمديد حد سن تقاعدهم تلبية لرغبتهم ولما اقتضته المصلحة القضائية، مشيرا إلى أنه استجاب لطلب قاض واحد، يرمي إلى قبول استقالته من السلك القضائي لظروف شخصية ولأسباب صحية.

وفيما يتعلق بالإحالة إلى التقاعد، أفاد البلاغ، أنه تقرر إحالة قاضيين اثنين إلى التقاعد عند بلوغهما حد سن التقاعد، و13 قاضيا تقرر جعل حد لتمديد أو لتجديد تمديد حد سن تقاعدهم تلبية لرغبتهم ورعيا لما اقتضته المصلحة القضائية، بالإضافة إلى 06 قضاة آخرين تمت إحالتهم إلى التقاعد النسبي بناء على طلباتهم.

متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية