English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف "داعشي" كان يحضر لتنفيذ عمل إرهابي (0)

  2. البرتغال تعتزم استقطاب المئات من العمال المغاربة (0)

  3. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  4. تفشي المخدرات في صفوف الاطفال بإقليم الحسيمة (0)

  5. الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية (0)

  6. أغلقت 23 مسجدا في عامين.. الداخلية الفرنسية بصدد إغلاق مسجد آخر (0)

  7. الانتخابات الجزئية في الدريوش.. فوز الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وفد من بلدية اسكاربيك البلجيكية يقوم بزيارة عمل الى الحسيمة

وفد من بلدية اسكاربيك البلجيكية يقوم بزيارة عمل الى الحسيمة

وفد من بلدية اسكاربيك البلجيكية يقوم بزيارة عمل الى الحسيمة

 استقبلت جماعة الحسيمة يومه الاثنين 11 شتنبر 2022 وفدا رسميا من بلدية اسكاربيك البلجيكية، يضم كل من النائب التاسع لبلدية اسكاربيك مكلف بالعلاقات الخارجية Quentin Van Den Hove، مدير ديوان السيد النائب  Michaël Tchongrack والمدير المساعد ببلدية اسكاربيك   Xavier Vaes.

وتأتي هذه الزيارة حسب تقرير لجماعة الحسيمة في اطار السعي لتقوية علاقة الشراكة و التعاون بين جماعة الحسيمة و بلدية اسكاربيك البلجيكية.

وفي هذا الاطار نوهت حليمة لهيت ، بصفتها نائبة رئيس جماعة الحسيمة و رئيسة قطاع الشراكة بأهمية علاقة الشراكة و التعاون التي تجمع كلا الجماعتين والتي ساهمت بشكل كبير بالنهوض بمختلف المجالات بمدينة الحسيمة خاصة منها ما يتعلق بالشؤون الاجتماعية على حد تعبيرها. 

وقام الوفد البلجيكي بزيارة لمجموعة من المراكز الاجتماعية و مراكز القرب للاطلاع على كيفية اشتغالها و كيفية استفادة الساكنة من هذه المراكز ، ومنها المركز الاجتماعي للتكفل بالأشخاص بدون مأوى، مركز جمعية الاستقبال و الاستماع و التوجيه للنساء ضحايا العنف، مركز الرعاية الاجتماعية للمسنين، مركز جمعية الأمان لآباء و أمهات الأطفال الثلاثي الصبغي و مركز الجمعية المغربية للعناية بالمصابين بالهيموفيليا بالحسيمة و مركز تعاونية كوبيتادال  بالإضافة إلى زيارة منصة الشباب التابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتواجدة بحي الشاطئ الجميل من أجل الاطلاع على هذه التجربة التي مكنت من تمويل مجموعة من المشاريع لفائدة الشباب.

كما قام الوفد بزيارة لمقر مكتبة المركز الثقافي الشريف الادريسي التي تم إصلاحها في إطار البرنامج البلجيكي للتعاون الدولي بين الجماعات الذي يربط كل من جماعة الحسيمة و جماعة سكاربيك و الممول من طرف التعاون البلجيكي و جمعية بلديات جهة بروكسيل Brulocalis، حيث سيتم افتتاح هذه المكتبة و القاعة المتعددة الوسائط في القريب العاجل في وجه ساكنة الحسيمة و التلاميذ و الطلبة على الخصوص.

كما تمت دراسة مجموعة من المقترحات حول مشاريع مستقبلية يمكن إنجازها في إطار البرنامج البلجيكي للتعاون الدولي بين الجماعات و نذكر منها إصلاح جزء من مراكز القرب المتواجدة في كل من حي ميرادور الأعلى و حي إكار أزوكاغ، و في إطار النجاعة الطاقية تزويد المقر الرئيسي للجماعة بألواح الطاقة الشمسية بالإضافة إلى تبادل الخبرات و التجارب بين كل من أعضاء و موظفي البلديتين عبر تنظيم زيارات.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية