English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نشرة انذارية : امطار قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة (0)

  2. بعد تدخل عامل الحسيمة لإستقاط لأئحة المستفيدين من شقق الفقراء .. العمران تضع شروطا صارمة (0)

  3. الحسيمة.. الاحتقان يهدد السير العادي للدراسة بثانوية بني جميل (0)

  4. آلاف المغاربة يحتجون بمدينة الرباط في مسيرة ضد الغلاء والقهر (0)

  5. محكمة الدريوش توزع 24 سنة سجنا على افراد شبكة للتهريب الدولي للمخدرات (0)

  6. الحسيمة.. احداث شركة لتدبير قطاع النقل المدرسي بالعالم القروي (0)

  7. انفجار عجلة طائرة أثناء هبوطها بمطار الناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مستشارة تطالب بتدخل المسؤولين لإيقاف العبث بمصلحة مدينة امزورن من قبل الرئيس

مستشارة تطالب بتدخل المسؤولين لإيقاف العبث بمصلحة مدينة امزورن من قبل الرئيس

مستشارة تطالب بتدخل المسؤولين لإيقاف العبث بمصلحة مدينة امزورن من قبل الرئيس

طالبت كريمة اقوضاض المستشارة بمجلس جماعة امزورن، بتدخل المسؤولين قصد وضع حد لما اسمته العبث بالقانون ومصلحة المدينة، من قبل رئيس الجماعة.

وقالت اقوضاض في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "بعد مرور أزيد من سنة من التدبير الجماعي ، لم يستطع الرئيس لحدود الساعة أن يضع برنامج عمل لجماعة إمزورن ، الذي يعتبر وسيلة أساسية للتعاقد بين المجلس و المواطنين ، من أجل خلق الالتقائية في تدبير المشاريع مع باقي الفرق و الشركاء ، بل هي أكثر من ذلك الوسيلة الوحيدة للترافع على المشاريع المراد إنجازها في الجماعة بالانسجام مع برنامج تنمية الإقليم و برنامج التنمية الجهوية ، و هو ما يعتبر خرقا صريحا للمادة 78 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113/14 ، التي تنص على إلزامية إعداد برنامج عمل الجماعة في السنة الأولى من مدة انتداب المجلس على أبعد تقدير... و كذا ضرب عرض الحائط مرسوم تحديد مسطرة عمل برنامج الجماعة و المذكرة الوزارية التي أعدتها وزارة الداخلية تحت عنوان " برنامج العمل الجماعي دليل منهجي "".

 واضافت "و بعد استفسار من طرف أحد المستشارين عن فريق التجمع الوطني للأحرار في جلسة الأسئلة الكتابية خلال دورة أكتوبر الأخيرة ، حول عدم إنجاز البرنامج ، حاول رئيس المجلس أن يبرر ذلك بالتعاقد مع مكتب للدراسات بمبلغ خيالي تبلغ قيمته 120 ألف درهم (12 مليون سنتيم) في الوقت الذي تعاني منه الجماعة من عجز في ميزانيتها ، مع العلم أن أعضاء مكتب الدراسات لا يعرفون حتى رائحة تراب مدينة إمزورن و ما بالكم أن يستطيعوا تشخيص وضعية المدينة و البحث عن حلول لها ، في إهمال واضح و صريح للأطر الإدارية و التقنية التي تتوفر عليها جماعة إمزورن ، و شباب منتخبين منهم طلبة باحثين  لهم طموحات قادرين على المساهمة في إعداد هذا البرنامج و إنجاز عملية التشخيص و التخطيط باعتبارهم أبناء هذه التربة".

وتابعت المستشارة في ذات التدوينة "وفي جواب آخر غريب للرئيس الذي يعكس مدى استهتاره بالقوانين و التدبير الجماعي ، حاول أن يبخس من أهمية هذا البرنامج مستدلا بوجود جماعات قروية لا تقوم بإعداد البرنامج نهائيا ،  و هو ما يجعلنا نقف بالتنبيه للرئيس كي يستيقظ من نومه العميق الذي جعله يتناسى بأنه يسير مدينة تعتبر قطبا حضريا متميزا بالإقليم".

ووجهت اقوضاض نداء لكل المسؤولين من أجل التدخل لإيقاف ما اسمته بالعبث بالقانون و بمصلحة المدينة ، لأن الجماعة بدون برنامج كمن يبحر بسفينة بدون بوصلة على حد قولها.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Samir
21 نونبر 2022 - 05:17
و ماذا عنكم عندما كنتم تسيرون فريق شباب الريف لكرة القدم...الرقم الفريق في الديون و إلى النزول إلى الهواة ثمئذ فررتم
مقبول مرفوض
0
-2-
21 نونبر 2022 - 05:28
هذه هي المراة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية