English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. اصابة سائق سقط بسيارته في منحدر خطير نواحي جماعة النكور (4.00)

  2. موجة برد شديدة بالحسيمة ومناطق أخرى بالمملكة (0)

  3. سقوط طالبتين من الطابق الثاني لمنزل بحي القدس بوجدة (0)

  4. اسبانيا .. وفاة فنان مغربي بعد سقوطه في البحر (0)

  5. مطلب إحداث خطوط جوية جديدة بمطار الحسيمة .. جواب "مطاطي" لوزير النقل (0)

  6. وضع اللمسات الاخيرة لعودة النشاط التجاري الى معابر مليلية وسبتة المحتلتين (0)

  7. بركة : سد غيس سيؤمن تزويد إقليم الحسيمة بالماء الصالح للشرب والسقي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. الاحتقان يهدد السير العادي للدراسة بثانوية بني جميل

الحسيمة.. الاحتقان يهدد السير العادي للدراسة بثانوية بني جميل

الحسيمة.. الاحتقان يهدد السير العادي للدراسة بثانوية بني جميل

لازالت ثانوية موحى وحمو الزياني بجماعة بني اجميل باقليم الحسيمة، تعيش على وقع الاحتقان بين هيئة التدريس ومدير المؤسسة، مما يهدد السير العادي للدراسة بهذه المؤسسة.

وفي هذا الاطار أصدرت هيئة التدريس بلاغا اكدت فيه، استحالة العمل مع مدير المؤسسة، بسبب استمراره في تصرفاته المتسمة بالشطط في استعمال السلطة على حد تعبيرهم.

واكد هؤلاء انهم عازمون ابتداء من الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2022 الدخول في أشكال نضالية تصعيدية في حال عدم اتخاذ المُديرية لأي قرار يجعل إمكانية استمرار العمل ممكنة. "لأنه من غير المقبول أن تتوصل المديرية بشكايات بخصوص تجاوزات خطيرة منذ بداية الموسم دون أن تتحرك، كما أنه سيكون من غير المعقول عدم اتخاذ أي إجراء بعد مرور شهر على شكاية جماعية ووقفة إنذاريه لأستاذات وأساتذة وأطر المؤسسة" على حد تعبير البلاغ.

وهذا نص البلاغ 

 

بلاغ ثان إلى الرأي العام

إن محاولاتنا التعامل بحكمة مع تصرفات مدير ثانوية موحى وحمو الزياني (ثانوية بني جميل مسطاسة سابقا) لا تزال تُفهم من طرف المدير والمديرية الإقليمية بنفس المنطق أي باعتبارها ضعفا، فرغم توجيهنا لمراسلة مستعجلة للسيد المُدير الإقليمي يوم 15 نونبر 2022 مباشرة بعد خوضنا للوقفة الإنذارية التي دامت ساعة واحدة، ونشرنا لبلاغ موجه إلى الرأي العام المحلي يوم 16 نونبر 2022 وضحنا فيه الأسباب التي دعتنا إلى خوض الوقفة، فإن المديرية لم ترسل لجنة إلى المؤسسة إلا يوم 21 نونبر 2022، وقد وضحنا للسادة رؤساء المصالح الذين جاؤوا في إطار اللجنة كل الأمور التي تحتاج لتوضيح وعبرنا لهم عن مطالبنا بكل وضوح، وكبادرة حُسن نية استجبنا لطلبهم القاضي بتعطيل الأشكال التصعيدية إلى حين اتخاذ المُديرية لقرارها، إلا أن المُديرية رغم مرور قرابة الأسبوعين لم تقرر بخصوص شكاياتنا ومطالبنا. 

في المقابل استمر مدير الثانوية في تصرفاته السابقة المتسمة بالشطط في استعمال السلطة، إذ رفض التوقيع على أي وثيقة خاصة بمسير المصالح المادية والمالية لمدة تزيد عن الأسبوع، ليتفاجأ الأخير بأن المدير قد أرسل له إنذارا بالعودة إلى العمل على الرغم من كونه لم ينقطع عن العمل ولم يتغيب.  كما فوجئ ثلاثة أساتذة بسرقة كتبهم ووثائق اشتغالهم التي تركوها في القسم، وهي الوثائق والكتب التي كان يتركها الأساتذة في أقسامهم منذ سنوات ولم يحدث وأن فقدوا منها شيئا، وغيرها من التصرفات التي يفترض أن المديرية على علم بها خصوصا التصرفات غير التربوية مع أساتذة مادة التربية البدنية أثناء تسلمهم للعدة، وهي التصرفات التي تشير بوضوح إلى أن الاستمرار في العمل تحت رئاسة المدير المعني قد بلغت درجة الاستحالة.

وعليه، فإننا نخبر الرأي العام، بأن التعليم، كغيره من المهن، يحتاج إلى أجواء سليمة للاشتغال، وهي الأجواء المفقودة في الثانوية بسبب العوامل المذكورة أعلاه وفي البلاغ الأول، وبالتالي فإن استمرار الاشتغال في ظل هذه الظروف أصبح متعذرا، ومنه فإننا:

-نؤكد استحالة الاستمرار في العمل تحت رئاسة مدير بإمكانه أن يرسل بريدا مضمونا يخبرك فيه بالعودة إلى العمل وأنت لم تنقطع عن العمل وينام بعد هذا مرتاح الضمير.

-نؤكد على ضرورة النظر في جميع الشكايات التي توصلت بها المديرية بشكل فردي أو جماعي عبر اللجنة التي تم إيفادها إلى الثانوية (خصوصا الشكايات ذات الطابع الخاص) واتخاذ الإجراءات الضرورية.

-نخبر المديرية الإقليمية بأننا عازمون ابتداء من الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2022 الدخول في أشكال نضالية تصعيدية في حال عدم اتخاذ المُديرية لأي قرار يجعل إمكانية استمرار العمل ممكنة. لأنه من غير المقبول أن تتوصل المديرية بشكايات بخصوص تجاوزات خطيرة منذ بداية الموسم دون أن تتحرك، كما أنه سيكون من غير المعقول عدم اتخاذ أي إجراء بعد مرور شهر على شكاية جماعية ووقفة إنذارية لأستاذات وأساتذة وأطر المؤسسة.

-ندعو الهيئات النقابية والتنسيقية الوطنية والهيئات الحقوقية والجمعوية وكافة الإطارات المناضلة إلى مؤازرة الأطر التربوية والإدارية بثانوية موحى وحمو الزياني في مطالبها العادلة والمشروعة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية